التعليم تحاصر الأهليات إلكترونيا لمنع التلاعب بالرسوم

  • زيارات : 171
  • بتاريخ : 21-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : في خطوة جديدة من وزارة التعليم لضبط الرسوم الدراسية ومنع تلاعب المستثمرين، ألزمت الوزارة جميع المدارس الأهلية والأجنبية الدخول على نظام “نور” وتحديث البيانات الأساسية لمدارسهم، إضافة للدخول على البرنامج الإلكتروني للرسوم الدراسية وتحديدها لتكوين قاعدة بيانات كاملة عن الرسوم الدراسية لجميع المدارس في المملكة.

وطالب توجيه جديد للوزارة جميع المدارس الأهلية والأجنبية التي استطاعت الدخول إلى برنامج الرسوم الدراسية بمتابعة إكمال طلباتهم ودخول المدارس غير المسجلة للنظام والتأكد من البيانات الأساسية للمستثمر في نظام نور ومطابقتها للبيانات المسجلة في نظام الرسوم الدراسية، مع اكتمال البيانات المطلوبة في برنامج الرسوم الدراسية.

فيما طالبت الوزارة جميع ملاك المدارس الأهلية والأجنبية والبرامج التعليمية الدولية غير المدرجة في نظام نور بسـرعة التأكد من إضافة المدرسة بنظام نور الإلكتروني، وتعبئة البيانات الأساسـية والإضافية المطلوبة في شاشة المستثمرين، وفي حال الرغبة بإضافة منشأة يقوم المستثمر بطلب افتتاح منشـأة من خـلال رابـط المنشآت وتعبئة البيـانات المطـلوبة على أن يقوم المستثمـر بإرسال الطـلب لمدير التعليم الأهلي والأجنـبي بالإدارة التعليمية واستكمال إجـراءات الطـلب والتأكد من وجـود المدرسة في قائـمة المدارس المرتبطة بالمستثمر.

في سياق آخر، طالب نائب وزير التعليم لشؤون البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، مديري التعليم في المناطق والمحافظات التعليمية بضرورة التحقق من بيانات الطـلاب غير السعوديين الملتحقين بالمـدارس الليلية الأهلية لتعليم الكبار والتحقـق من الإقامة بداية وأثناء العام الدراسـي، إضافة إلى الالتزام بتطبيق شرط الإقـامة والتسجيل من خلال نظام “أبشر”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب