“التعليم العالي” تفصل 20 موظفا في الملحقيات بالخارج بعد أن ثبت تقصيرهم في خدمة المبتعثين

  • زيارات : 336
  • بتاريخ : 19-ديسمبر 2011
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . الرياض

اتخذت وزارة التعليم العالي قرارا إداريا بفصل 20 موظفا في الملحقيات الثقافية التابعة لسفارات المملكة في الخارج بعد أن ثبت تقاعسهم عن أداء عمله تجاه الطلبة المبتعثين، أكد ذلك ل”الرياض” وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث عبدالله الموسى الذي اعترف بقصور عدد من الملحقيات في واجبها تجاه المبتعثين .

وكشف في لقاء مع “الرياض” على هامش زيارته الملتقى الثالث للمبتعثين للمرحلة السابعة بمحافظة بالخبر اليوم، عن دراسة تجري حاليا لحضانة الأبناء للوالدين المبتعثين وإعطاء بدل حضانة لهم مشيراً إلى أن الوزارة قطعت في ذلك شوطا كبيرا مع عدد من الوزارات وقريباً سيتم الانتهاء منه.

وبين الموسى أن 18 ألف طالب من المبتعثين تم تخريجهم حتى الآن وهدفهم في عبر البرنامج هو الوصول إلى 200 ألف بنهاية المرحلة العاشرة وتخريج 50 ألف طالب من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم إلى جانب تخريج 10 ألاف طالب من أفضل 100 جامعة في العالم فهدفنا نوعي وليس كمي.

وقال الموسى أن الوزارة لديها توجه في استحداث قسم خاص للتميز بعد أن حصل (250) طالب على براءات اختراع وتميز عالميا وسجلت بحوثهم واختراعاتهم في مجلات علمية عالمية معترف بها ، مشيرا إلى أن نجاح برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي أصبح محط تساءل عالمي حيث قامت باحثتين من نيوزلندا وأمريكا في إجراء دراسة بحثية حول نجاحات البرنامج التي حققها وإمكانية نقلة التجربة.

وعن نسبة الإخفاق في البرنامج أكد الدكتور الموسى أن النسبة ضئيلة جداً ولا تتجاوز 7٪ ممن تخلفوا وانسحبوا من البرنامج و 3٪ أوقفت عنهم المكافأة لتحسين مستواهم ورفع معدلهم الأكاديمي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب