«التعليم العالي» تطالب بالتوثيق في الملحقيات عبر خطاب رسمي

  • زيارات : 403
  • بتاريخ : 27-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : شدد وكيل وزارة التعليم العالي للبعثات الدكتور ناصر بن محمد الفوزان على أهمية التوثيق الرسمي عند التواصل مع الملحقيات عبر خطاب رسمي، بدلا من الاتصال الشفهي بالملحقية، مشيرا الى أن أي معاملة إلكترونية مكتملة الشروط لن يتجاوز إنجازها 5 أيام، في حين تعد متأخرة إذا تجاوزت ذلك، ويتم التحقق من الموضوع.

وذكر خلال اختتام فعاليات الملتقى الثالث للمبتعثين بالخبر أمس أن المعاملة الورقية تصل فترات إنجازها لـ3 أسابيع.

وطالب المبتعثين بالالتزام بقرار البعثة والمدة المحددة، لافتا إلى وجوب إرفاق كافة المبررات في حال عدم تمكن المرشح من الالتزام بالفترة المحددة، والاضطرار إلى تجديد القرار.

وأوضح الدكتور الفوزان بأن الوزارة تمنح الطلاب فترة تمديد لمدة سنة في مرحلة البكالوريوس، وستة أشهر لمرحلة الماجستير، وسنة للدكتوراة، عندما تتبين الحاجة الفعلية لذلك، مشددا على ضرورة تعديل تاريخ نهاية البعثة للطلاب الذين تكون برامجهم الدراسية أطول من المدة المقررة في قرار الابتعاث حفظا لحقوقهم، وحتى لا يحتسب ذلك من المدة المتاحة لهم.

وأشار إلى أن المرافق الذي كان موجودا ضمن بعثة سابقة، لا بد من معالجة وضعه نظاميا في حال الإخفاق الأكاديمي، في حال الرغبة في مرافقة مبتعث آخر بقرار جديد.

وقال خلال حديثه للمبتعثين: الغالبية منكم مؤهلون في الجامعات المتميزة، ومن ذوي المعدلات العالية، إلا أنكم تحتاجون لوضع خطة واستراتيجية للدراسة في تلك الجامعات.

وكانت فعاليات ملتقى المبتعثين اختتمت أمس في مدينة الجبيل بعد أن عقدت على ثلاث مراحل بدأت من مدينة جدة، وانتقلت للعاصمة الرياض، وشهدت حضور 6872 مبتعثا، 3489 منهم من الإناث، و3374 من الذكور، وبلغ عدد الحضور بمدينة الخبر 1462، والرياض 2266، وجدة 3144 مبتعثا ومبتعثة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب