«التعليم العالي»: إقرار مناهج تكافح الفساد

  • زيارات : 273
  • بتاريخ : 18-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال الأمين العام لمجلس التعليم العالي، الدكتور محمد الصالح: إن الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بصدد تضمين الخطط الدراسية إقرار مناهج ومفردات ترمي الى مكافحة الفساد وتعزيز مبادئ الشفافية وحماية النزاهة.

وأشار الى ان ذلك ثقافة، من الأهمية ايصالها لطلبة الجامعات في المملكة، خاصة ان ذلك يتوافق مع تعليمات الشريعة الاسلامية السمحاء، التي تتصدى للفساد بكافة أوجهه.

وأوضح الدكتور الصالح انه على يقين أن القائمين على الخطط الدراسية بالجامعات سيحرصون على تضمين الخطط الدراسية المفردات الكفيلة بزرع مبادئ الشفافية ومكافحة الفساد لدى طلاب الجامعات.

من جهة أخرى، أشاد الصالح، والذي شارك ضمن الوفد السعودي في اجتماعات مؤتمر هيئات مكافحة الفساد في جمهورية بنما، بالمشاركة الفعالة للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ضمن فعاليات وورش العمل المصاحبة لاجتماعات الرابطة والمؤتمر.

كما أشاد بكلمة رئيس الوفد السعودي المشارك، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد الشريف، والذي أكد على حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين على مكافحة الفساد، والعمل على نشر الشفافية وحماية النزاهة، وذلك في كافة الأجهزة الحكومية.

وأوضح الامين العام لمجلس التعليم العالي ان مشاركة وزارة التعليم العالي ضمن وفد المملكة المشارك، جاءت كون احد محاور المؤتمر كان معني بإلزام الدول الاعضاء بإقرار بعض المناهج في الخطط الدراسية للجامعات عن مكافحة الفساد، اضافة الى اقرار بعض الفصول والمفردات في بعض المقررات الدراسية، سواء في بعض الخطط الدراسية المتخصصة كخطة كليات الحقوق والقانون، او في بعض المقررات والمتطلبات العامة في الجامعات التي يدرسها جميع الطلبة بالجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب