“التشغيل الذاتي الصحي”: 16 حافزا بينها “القروض”

  • زيارات : 319
  • بتاريخ : 18-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حددت لائحة تنظيم العمل في برامج التشغيل الذاتي لمنسوبي وزارة الصحة والمزمع تطبيقها قريبا، 16 محفزا، أهمها تهيئة مكان مخصص لأداء الصلاة في أوقاتها، بالإضافة إلى تقديم قروض للعاملين وتسديدها على أقساط شهرية طبقا للأحكام.

وطبقا للائحة الجديدة ضمت لائحة المحفزات إيجاد مواقع مخصصة لتناول الطعام وتقديم الوجبات الخفيفة والمرطبات، وسوق مركزي داخل المنشأة للمواد الغذائية والمنزلية، والسعي للاتفاق مع أحد البنوك لفتح فرع له داخل المنشأة لتقديم الخدمات المصرفية للعاملين، وفتح مكتب بريد لتسهيل استقبال وإرسال الرسائل، والسعي لتنظيم رحلات للحج والعمرة، بالتنسيق مع الشركات والمؤسسات المتخصصة، وتشجع المنشأة لمنسوبيها على الاشتراك في الرحلات السياحية.

وشملت اللائحة منح الموظف لزواجه الأول إجازة 3 أيام، من غير إجازته السنوية التي حددت بـ36 يوما، وإلزام العاملة “الحامل” بإخطار المنشأة بحملها في الأشهر الأولى.

إلى ذلك، شملت اللائحة محظورات يعاقب عليها الموظف، من أبرزها منع جمع التبرعات لأي غرض بدون تصريح كتابي صادر من المنشأة، ورفض استقبال الزوار داخل مقر العمل من غير العاملين بالمنشأة ومراجعيها.

وأوضحت اللائحة الجديدة أنه ومن ضمن المحظورات أيضا، إساءة استعمال السلطة، ومغادرة العمل أثناء الدوام الرسمي المحدد، دون الحصول على موافقة الرئيس المباشر، والبعد عن كل ما يخدش الحياء كالتحرش الجنسي واللفظي أو الجسدي أو العنف اللفظي أو أتباع أي سلوك سيئ، أو حتى إصلاح المعدات أو الآلات الخاصة بالمنشأة، ما لم يكن ذلك داخلا في اختصاصه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب