«التسليف» : 3 جهات حكومية لا تتعاون في حسم أقساط قروض البنك

  • زيارات : 623
  • بتاريخ : 29-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : انتقد البنك السعودي للتسليف والادخار أداء بعض الجهات الحكومية التي لم تتفاعل معه لتحصيل الأقساط الشهرية المستحقة على المقترضين الذين يعملون في تلك الجهات. وأوضح البنك أنه خاطب تلك الجهات التي يصل عددها إلى 3 جهات حكومية.

وقال المتحدث الرسمي باسم البنك أحمد الجبرين «إن البنك لديه معاناة حقيقية مع بعض الجهات الحكومية التي لا تساعد كثيرا في تحصيل الأقساط المالية التي على موظفيها للبنك الذين سبق لهم الاقتراض منه»، مشيرا إلى أن تلك الجهات يتم حاليا مخاطبتها رسميا للتعاون مع البنك، من خلال حسم أقساط البنك من مرتبات الموظفين المقترضين.

وأضاف: كان الوضع قبل ثلاث سنوات من الآن يعتبر غير جيد، فيما يتعلق بتجاوب عدد من الجهات الحكومية في حسم أقساط البنك المالية، ولكن بعد تطوير إجراءات التحصيل في البنك وتسهيلها انخفضت أعداد الجهات غير المتعاونة حاليا، مؤكدا أن عمليات سداد المقترضين تساعد البنك كثيرا في تمويل مواطنين آخرين، وأن السداد أمر لابد من القيام به للمقترضين.

وفيما يخص تمويل البنك للمشاريع الصغيرة ومضاعفة ذلك خلال الفترة المقبلة، قال الجبرين: إن البنك لديه برنامج خاص بذلك، وهو قائم حاليا، وهناك ترتيبات مع أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق لدعم المشاريع الصغيرة والناشئة في المناطق، كما حدث في منطقة المدينة المنورة مؤخرا، إذ وقع البنك اتفاقية تعاون مع مؤسسة (نماء المنورة)، التابع لـ (وقف المنورة)؛ وذلك لدعم المشاريع التنموية في المدينة المنورة، وقد وقع الاتفاقية من جانب مؤسسة (نماء المدينة) صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، ومن جانب البنك مدير عام البنك الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب