“التسليف والادخار” يعتمد تمويل 336 شاباً في مشاريع ناشئة بقيمة 75 مليون ريال

  • زيارات : 244
  • بتاريخ : 29-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدر البنك السعودي للتسليف والادخار موافقته النهائية باعتماد تمويل 336 مشروعاً ضمن برنامج دعم وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة “مسارات” ومسار المشاريع الناشئة بقيمة فاقت 75 مليون ريال.

وأوضح المتحدث الرسمي للبنك أحمد الجبرين أن البنك اعتمد قائمة التمويل النهائية لـ 336 مشروعا بقيمة 75,805,139 ريال في مسار المشاريع الناشئة، وهو المسار الذي يستهدف المشاريع التي لا تتجاوز قيمتها الاستثمارية 300 ألف ريال، مبينا أن المشاريع المعتمدة تميزت بالتنوع ما بين خدمية وتجارية وصناعية في أغلب مناطق ومدن المملكة،إضافة إلى أنها تنوعت ما بين مشاريع رجالية ونسائية، فيما بلغ أقل مبلغ تمويل تم اعتماده في المشاريع 61 ألف ريال بينما كان أعلى مبلغ للتمويل 300 ألف ريال وهو الحد الأعلى لتمويل هذا المسار.

وقال إن البنك يحرص في سياسة دعمه للمشاريع الناشئة على التركيز على عدد من الجوانب ومنها المساهمة بالحد من البطالة ونفع أبناء وبنات الوطن وتوفير فرص عمل للراغبين بإقامة مشاريع تعود عليهم وعلى ذويهم بالنفع والفائدة.

يشار إلى أن بنك التسليف والادخار قام في العام 2013م بدعم وتمويل 2013 مشروعًا بقيمة قاربت النصف مليار ريال وكان نصيب المشاريع الناشئة منها 1481 بقيمة 323 مليون ريال.

الجدير بالذكر أن البنك وعلى غرار اعتماده للجهات الراعية لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة قام باعتماد مركز بناء الأسر المنتجة ”جنى” التابع لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية جهة راعية لدعم ورعاية الأسر المنتجة والمشاريع متناهية الصغر والتي لا تتجاوز تكلفتها الاستثمارية 50 ألف ريال وسبق للبنك التعاون مع بعض الجهات ذات العلاقة والتي تُعنى بمشاريع الأسر المنتجة ومتناهية الصغر كجمعية حرفة ومشروع عون وباب رزق جميل ويهدف البنك من خلال اعتماده لهذه الجهات إلى رفع مستوى الخدمات غير المالية المُقدمة لأصحاب الحرف والصناعات اليدوية وتنمية المشاريع متناهية الصغر وإيجاد مصادر دخل مجزية للأفراد والأسر وتدريبهم وتأهيلهم وتقديم العوامل المساعدة لإنجاح مشاريعهم واستمرارها ونموها بعد توفيق الله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب