«التسليف» : برامج وحقائب ادّخارية جديدة وتنسيق مع البنوك بشأنها

  • زيارات : 291
  • بتاريخ : 20-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف المتحدث الرسمي لبنك التسليف والادخار عن إنجاز العمل على التوجهات الإستراتيجية للادخار.

وقال أحمد الجبرين إن البنك يستهدف إيجاد برامج وحقائب ادّخارية متعددة ومتنوِّعة تناسب جميع الشرائح، مشيراً إلى أن هناك تعاوناً مع عدة جهات لتقديم حزم ادّخارية أخرى.

وبيّن الجبرين أن البنك حريص على تفعيل جانب الادخار بالشكل الملائم والمفيد للمواطنين وأنه يسعى إلى رخاء المواطن من خلال البرامج الادخارية. وأوضح أن البنك سيتعاون مع البنوك الأهلية في هذا الجانب.

وعن تأخر تسليم القروض الاجتماعية أكّد الجبرين عدم تجاوز فترة الـ 7 أيام لحصول المستفيد على القرض وأضاف: بعد تحديث الخدمات الإلكترونية قبل ثلاثة أعوام لم يتأخر البنك في تسليم القروض ولم يتعطّل في تسليم أو صرف أي قرض اجتماعي فهي تتماشى بسلاسة وبسرعة وإذا كانت هناك حالات تتأخر فالبنك مسؤول عن ذلك وعلى المتضرر مراجعته فوراً.

وكشف الجبرين أن البنك يعكف على أكثر من مشروع ومسار فيما يتعلّق بآلية التعامل مع قروض المشاريع الصغيرة والناشئة ويعمل من خلال خطته الإستراتيجية على بعض المشاريع التي تخدم قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة كما يعمل البنك الآن على إعداد مسودة لإستراتيجية وطنية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة. وتابع: يعمل البنك على إعداد مسودة مشروع مركز معلومات متكامل عن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأبان الجبرين أن البنك خلال الربع الثالث من 2014م اعتمد 398 مشروعاً بقيمة 50.6 مليون ريال وذلك في برنامج «مسارات» لتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة، وكان النصيب الأكبر للمشاريع المتناهية الصغر والأسر المنتجة بواقع 297 مشروعاً بقيمة 3.7 مليون ريال، بينما كان للمشاريع الناشئة نصيب 68 مشروعاً بـ15.2مليون ريال، وحظيت مشاريع التميز بـ(20) مشروعاً بـ29.9 ريال، فيما تم صرف 13سيارة أجرة ونقل بـ1.8 مليون ريال.

يذكر أن برنامج «مسارات» أطلقه البنك لدعم وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة في 2011م ويهتم بدعم وتمويل القطاع ويشجع أصحاب الأفكار والمشروعات الاستثمارية من الشباب والفتيات ويحفزهم للاعتماد على أنفسهم والتقليل من العمالة الوافدة، ويسهم في تحويل الشباب من باحث عن وظيفة إلى موظف لغيره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب