“التسليف”: استقطاع شهري للموظفين وبحلول القسط الثالث للكفلاء

  • زيارات : 216
  • بتاريخ : 26-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قرر البنك السعودي للتسليف والادخار الاستقطاع بصفة شهرية من رواتب الموظفين المقترضين لمنع تراكم الاقساط بعد اعادة جدولة المتاخرات ، فيما امهل المقترضين عن طريق الكفلاء مدة شهرين وفي حال عدم السداد بحلول الشهر الثالث يتم الحسم من الكفيل مباشرةً عن طريق جهة عمله.

وقال المتحدث الإعلامي للبنك أحمد الجبرين ان النظام المعمول به ينص على الاستقطاع شهريًّا من الموظف المقترض ولكن بعض الجهات كانت غير متجاوبة سريعًا وقد تتأخر في الاستقطاع ماجعل الموظف المقترض يعتقد خلاف ذالك.

وأشار إلى أن البنك يتواصل مع الجهات التي يعمل بها المقترضون ولايزال في طور التواصل لتحصيل أموال الدولة وعدم تراكم الاقساط المتأخرةعلى المقترضين الموظفين بعد إعادة جدولة المتأخرات، لذلك قرر ان يحسم الاقساط شهريًّا من قبل جهة العمل.

وأضاف إن المقترضين عن طريق الكفلاء سيتم إمهالهم شهرين وفي حال عدم السداد بحلول الشهر الثالث يتم الحسم من الكفيل مباشرةً عن طريق جهة عمله مشددًا على الالتزام بالسداد لتحصيل أموال الدولة.

وعن عدم وضوح المبالغ المستحقة على المقترض في أجهزة الصراف الآلي أو مواقع حسابات العملاء الإلكترونية في البنوك «مباشره» قال إننا تلقينا الملاحظة من اكثر من مقترض ولكنها فردية ولم تكون شاملة مشيرًا إلى أن السبب قد يعود إلى نظام سداد ووعد الجبرين بحل المشكلة في اسرع وقت لتمكن المقترض من متابعة ماعلية في البنك من متطلبات مالية.

وكان الموظفون المقترضون من البنك فوجئوا يوم أمس الأحد بحسم 750 ريالاً من رواتبهم بعد قرار إعادة جدولة المتأخرات خلال الشهر الماضي، حيث أعلن البنك عن إعادة جدولة المتأخرات من اقساط القروض الاجتماعية خلال الشهر الماضي ليتمكن العملاء من تنظيم السداد وفق المبالغ المستحقة بشكل دوري.

وكانت تلك القرارت قد أعقبتها تأكيدات مشددة على جهات العمل للحسم بحزم على الموظفين المقترضين شهريًّا والاستقطاع من الكفلاء بحلول القسط الثالث عبر التواصل المستمر مع الجهات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب