التسجيل في “الضمان” والتقديم على المساعدات المقطوعة إلكترونياً.. قريباً

  • زيارات : 354
  • بتاريخ : 8-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قالت مصادر مطلعة أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي، تستعد خلال الأسبوعين المقبلين لتدشين بوابتها الإلكترونية المطورة على شبكة الإنترنت، التي تقدِّم عدداً من الخدمات والتسهيلات للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.

وأكدت المصادر أن البوابة الجديدة ستتيح لمستفيدي الضمان الاجتماعي عملية تسجيل وحجز المواعيد في المكاتب، إضافة لطلب إصدار وتجديد بطاقات الضمان والتقديم على البرامج المساندة، بما فيها برنامج المساعدات المقطوعة.
وستمكن البوابة الجديدة عبر أيقونة الخدمات الإلكترونية المستفيدين من معرفة مواعيد استحقاق وصرف المساعدات، إضافة لتوفير المعلومات كافة لكل مستفيد.
وتبيّن المعلومات أن البوابة ستوفر خدمة الملف الضماني لكل مستفيد، الذي يشترط لتفعيله مراجعة مكاتب الضمان وتقديم الطلب مع تسجيل البصمة، وبذلك يتاح له متابعة معلوماته كافة المسجلة لدى الضمان، والتعديل عليها، وغيرها من الخدمات.
وأكدت المصادر أن البوابة الإلكترونية الجديدة ستمكّن عدداً من الفئات من التسجيل في الضمان الاجتماعي إلكترونياً، ومنها فئات “المطلقات، الأرامل، الأيتام والعجز الكلي”.
وأوضحت المصادر أنه سيُدشن مع البوابة قناتان على اليوتيوب، الأولى عامة لإعلان الإرشادات والتعليمات ورسائل الضمان ونقل الأخبار، والأخرى خاصة لتدريب الموظفين على رأس العمل.
يُشار إلى أن الخدمات الجديدة تهدف للتسهيل على مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وتقديم الخدمات لهم بكل يسر وسهولة، بدلاً من تكرار مراجعتهم لمكاتب الضمان الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب