التربية : 3 ساعات لاختبار الإنجليزية

  • زيارات : 322
  • بتاريخ : 7-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حددت وزارة التربية والتعليم مدة ثلاث ساعات لاختبارات اللغة الإنجليزية في الصفين الثاني والثالث ثانوي في مدارس التعليم العام والمقررات .

وأكد التعميم أن مدة الاختبار في الإنجليزية في المدارس الثانوية لتحفيظ القرآن الكريم هي ساعتان ونصف وأن الهدف هو منح الطلاب الوقت الكافي للإجابة بعد اعتماد السلاسل الجديدة في جميع المراحل التعليمية.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم أقرت سلسلة «flying high» كمنهج تعليمي في اللغة الإنجليزية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، وجرى اعتماد سلسلة «lift off» لطلاب المرحلة المتوسطة فيما خصصت سلسلة «get ready» للمرحلة الابتدائية.

من جهة أخرى، أنهى مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية، سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل لأكثر من 8700 معلم ومعلمة لغة إنجليزية لجميع مراحل التعليم العام في 45 إدارة تربية وتعليم بمختلف مناطق المملكة ومحافظاتها.

وأوضح المشرف العام على مبادرة تطوير تعليم اللغة الإنجليزية في شركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور سامي الشويرخ، أن البرنامج نفذه 150 مدربا ومدربة، من خلال 450 ورشة تدريبية في المناهج الجديدة لتدريس اللغة الإنجليزية، واستقطبت 7500 معلم ومعلمة من 45 إدارة تربية وتعليم في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها.

كما جرت إقامة 32 دورة تدريبية لبرنامج تدريب مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية بالتعاون مع كلية المعلمين بجامعة كولومبيا، استفاد منها أكثر من 1200 معلم ومعلمة، ونفذها 64 مدربا ومدربة من 16 إدارة تربية وتعليم.

وأبان أن مبادرة تطوير تعليم اللغة الإنجليزية ستشرف كذلك على تدريب 3600 معلم ومعلمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني 1436 /1437، من خلال مشروع تطوير مهارات اللغة الإنجليزية، كما ستواصل تنفيذ برنامج التعلم عن بعد والذي استفاد منه 2000 معلم ومعلمة في العام الماضي، ويستهدف 4000 معلم ومعلمة في العام الدراسي الحالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب