” التربية والمالية ” تتفقان على زيادة مخصصات المدارس

  • زيارات : 338
  • بتاريخ : 21-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أنهت اللجنة المشكلة من وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية مناقشتها فيما يخص إعادة النظر في زيادة مخصصات المدارس؛ حيث خلصت إلى رفع معدل احتساب تكلفة النظافة من مائة ريال إلى 200 ريال لكل غرفة بالمبنى المدرسي شهرياً.

 
وأضافت اللجنة بعض أعمال الصيانة لمخصصات المدارس شملت الصيانة الطارئة وصيانة الأجهزة والمعدات وصيانة التكييف، بالإضافة إلى موافقتها على فتح حساب لكل مدرسة في أحد البنوك المحلية بحيث تودع فيها تلك المبالغ، وهذه الترتيبات التي تهدف إلى تحسين مستوى النظافة والقيام ببعض الخدمات الطارئة.
 
وانتهجت الوزارة، بدءاً من العام الدراسي الحالي 1434/1435هـ، أسلوباً جديداً في تقديم خدمات النظافة من خلال إسنادها للقطاع الخاص مع التأكيد على تنفيذها حالياً عن طريق إدارة المدرسة ما هو إلا إجراء مؤقت لحين ترسية منافسات أعمال النظافة.
 
وقال وكيل الوزارة المشرف العام على الشئون الإدارية والمالية المهندس محمد بن سعد الشثري: “هذا الدعم يأتي امتداداً لما تم تقديمه للمدرسة والطالب”.
 
وأشاد بتوجيهات وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل التي تدعو إلى تهيئة وتوفير كافة متطلبات واحتياجات الميدان التربوي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب