التربية والتعليم: إعلان حركة النقل نهاية الشهر الجاري

  • زيارات : 297
  • بتاريخ : 15-يناير 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . واس

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني عن أن موعد إعلان نتيجة حركة النقل للمعلمين والمعلمات سيكون نهاية شهر ربيع الأول الجاري.
وأفاد أن تأجيل الإعلان عن الموعد المحدد جاء لعدة اعتبارات أهمها الرغبة في الاستفادة من التعيينات الجديدة للمعلمات والبالغ عددها (4600) وظيفة تتم المفاضلة عليها حالياً في وزارة الخدمة المدنية، والتي ستؤثر على معطيات حركة النقل للمعلمات، إضافة إلى الاطمئنان على تنفيذ حركة نقل المعلمات الإلحاقية التي أعلنت العام الماضي وقرر تنفيذها الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.
وبين أن المتغيرات التي ستطرأ وفق مباشرة المعينات الجدد وكذلك تنفيذ الحركة المشار إليها ستسهم في إتاحة فرص جديدة تساعد في تحقيق فرصة النقل لعدد من المتقدمات، وسيتم الإعلان عن حركتي النقل للمعلمين والمعلمات بالتزامن في الموعد المشار إليه.
وأكد الدخيني في حديثه أن الحركة بعد إعلانها لن يتم تنفيذها إلا مع بداية العام الدراسي المقبل 1434/1435، وأن تأجيل الإعلان لن يغير من مجريات العملية التربوية والتعليمية في الفصل الدراسي الثاني وسيستمر المعلمون والمعلمات في أداء مهامهم في مدارسهم الحالية حتى نهاية العام الدراسي، ويأتي ذلك رغبة في مراجعة البيانات وتحسين فرص النقل وفق المحددات المستجدة المشار إليها.
ودعا المتحدث الرسمي باسم الوزارة المعلمين والمعلمات المتقدمين لحركة النقل إلى مراجعة بياناتهم من خلال نظام التكامل والتأكد من صحتها خلال فترة الأسبوعين القادمين، وفي حالة وجود أي خطأ في البيانات قد يؤثر على حركة النقل فعليهم مراجعة إدارات التربية والتعليم التابعين لها للتصحيح خلال الفترة المشار إليها، ولن يتم أي تعديل لنتيجة الحركة لأي سبب بعد إعلان الحركة.
وأضاف أن أي فرضيات لنسب النقل ومؤشرات الحركة والتي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أوالوسائل الإعلامية غير صحيحة، ولا يمكن الإفصاح عن أي شيء منها قبل تنفيذ عملية المفاضلة النهائية والتي تتم قبل إعلان نتيجة الحركة بساعات قليلة، وأن المتوفر حالياً من المعلومات يشير إلى أن عدد المتقدمين للحركة من المعلمين بلغ (66121) فيما عدل عن الحركة منهم (2397) معلماً، وبلغ عدد المتقدمات للحركة من المعلمات (49924) معلمة وعدل عن الحركة منهن (813) معلمة، وذلك خلال الفترة الزمنية المتاحة للعدول وفق الجدول الزمني لحركة النقل.
وأبان أن وزارة التربية والتعليم تستشعر بكل عناية حرص المعلمين والمعلمات الاطمئنان على نتيجة حركة النقل وموقفهم فيها خلال العام الدراسي القادم، إلا أن التأجيل جاء لتحقيق مصلحة أكبر وإسهامًا في استثمار الفرص المتاحة، متمنياً لجميع المتقدمين والمتقدمات التوفيق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب