“التربية”: نقل معلمي الظروف الخاصة يمر عبر 4 خطابات سرية

  • زيارات : 748
  • بتاريخ : 23-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حددت وزارة التربية والتعليم لمعلمي ومعلمات الظروف الخاصة 4 خطوات وفق استمارتين وتقريرين سريين، حيث يكون عن المعلم استمارة وتقرير سري، وللمعلمة كذلك استمارة وتقرير سري.

وقالت مصادر أن اللجنة المركزية المختصة بنقل معلمي ومعلمات الظروف الخاصة عدّلت استمارات النقل، واشترطت مصادقة مدير ومديرة المدرسة على الاستمارات.

فيما تضمنت استمارة النقل، بيانات طلب النقل وتحدد الإدارات التعليمية، التابع لها، وتحديد الإدارة التي يرغب النقل لها، بينما شمل التقرير السري المعد للراغب في النقل والمعتمد من قبل مدير المدرسة والمشرف التربوي المختص لدراسة أحقية النقل من عدمه.

وشملت نقاط التقرير الأداء الوظيفي بصورة عامة، كذلك الإلمام بالأسس التربوية في إعداد الدروس وتطبيقها والتمكن من المادة العلمية والقدرة على تحقيق الأهداف وعدد من النقاط الأخرى، التي تهم الجانب المهني للمعلم أو المعلمة وبناء عليها يتم التقييم من جيد أو متوسط أو ضعيف.

وشمل التقرير أيضًا المحافظة على أوقات الدوام، وحصر عدد أيام الغياب حتى تاريخ إعداد التقرير، والأسباب الحقيقية للغياب.

وكذلك في التقرير رصد للحالة الصحية من خلال سؤال عن ملاحظة على المعلم ما يدل على أنه يعاني من مرض عضوي أو نفسي وتكون الإجابة بنعم أو لا، وإذا كان الجواب بنعم يتم عرض نوع المرض والأعراض، ومتى تمت ملاحظة المرض ومدى تأثير الحالة سلبا على الأداء، وبعدها يختم التقرير من قبل مدير المدرسة والمشرف التربوي المختص ويرسل التقرير مغلفا إلى إدارة التربية والتعليم ومنها إلى لجنة الظروف الخاصة بالوزارة، بعد ذلك تحدد اللجان الوزارية الأحقية بالنقل من عدمه.

يذكر أن معلمي ومعلمات المملكة يترقبون متى يتم تنفيذ حركة النقل هذا العام في ظل صمت الوزارة عن تحديد تاريخ بعيني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب