“التربية”: موعد إخلاء المنقولين “خارجيا” نهاية الدور الثاني

  • زيارات : 253
  • بتاريخ : 24-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حسمت وزارة التربية والتعليم موقف مديري مدارسها من المعلمين والمعلمات المنقولين خارجياً، حيث حددت نهاية أعمال اختبارات الدور الثاني للعام الجاري موعداً زمنياً لإخلاء طرفهم، عدا من لديهم حوافز إجازات، فيتم ذلك وفق الحوافز المستحقة بعد تسليم أعمالهم، إضافة إلى تخصيص نموذج موحد لإخلاء الطرف على أن تلتزم به جميع إدرات المدارس.

جاء ذلك في توجيه لـ”التربية”، لقطع “الاجتهادات” المتباينة لمديري المدارس سنوياً في موعد إخلاء طرف المنقولين خارجياً.

وأكدت الوزارة ضرورة إرسال أو تسليم المنقول إخلاء طرفه، وأن يتضمن ذلك درجة الأداء الوظيفي المعتمد للعام الدراسي الجاري، وعدد أيام الغياب بعذر أو بدون عذر، وأن يتم تسجيله في نظام التكامل الإلكتروني لاحتسابه ضمن مفاضلة النقل الخارجي للعام الدراسي المقبل.

وأوضحت “التربية”، أنه لا يستثنى المعلم المنقول من استكمال إجراءات إخلاء طرفه، ومن لديه اعتراض على النقل لدى الوزارة، يمكنه متابعة طلبه من إدارته التعليمية المنقول لها، ويتم إرسال ملفات شاغلي الوظائف التعليمية إلى إدارات التربية والتعليم المنقولين خارجياً إليها قبل بدء العام الدراسي المقبل.

وأكدت الوزارة أنه يتم إيقاف صرف رواتب شاغلي الوظائف التعليمية المنقولين خارجياً بنهاية ذي القعدة القادم، وتصرف رواتبهم من الإدرات التعليمية المنقولين إليها بعد مباشرتهم فيها بدءا من ذي الحجة المقبل، مشيرة إلى أهمية تزويد الإدارة العامة لشؤون المعلمين بالوزارة بتقرير بمن لم يباشر منهم خلال أسبوعين من عودة المعلمين للعام الدراسي المقبل.

ومنعت “التربية”، قبول أي طلبات تسرب للمنقولين للعام الدراسي المقبل ومنها التقاعد، ونقل خدمات، وتفرغ للدراسة، وإيفاد للتدريس، وإجازة نسائية أو أمومة وغيرها، إلا بعد التنسيق مع جهات الاختصاص بالوزارة ومع إدرات التربية والتعليم المنقولين إليها، وأخذ موافقتهم على الإجراء دون عذر بديل، لافتة إلى أن النقل الخارجي لجميع شاغلي الوظائف التعليمية المكلفين بأعمال غير التدريس يتم وفق تخصصاتهم كمعلمين، وليس لهم الحق في المطالبة بالنقل على المهام التي كانوا مكلفين بها قبل النقل، ويمكنهم التقدم للتشكيلات الإشرافية والمدرسية في إداراتهم التعليمية الجديدة.

وطالبت “التربية” مديري المدارس، بنقل اعتذارها للمنقولين والمنقولات الذين تقدموا بطلبات إلغاء أو عدول عن النقل لتأثير تحقيق رغبتهم على الاحتياج، وتحقيقاً لمبدأ العدل في الإجراء.

يذكر أن الوزارة أعلنت حركتها الخارجية هذا العام. وذكرت أن عدد المتقدمين من المعلمين بالحركة في 1434-1435 بلغ (61,649) تم تلبية طلب (5339) في رغبتهم الأولى و(1885) في رغبتهم الثانية و(1167) في الرغبة الثالثة، و(837) في الرغبة الرابعة، و(833) في الرغبة الخامسة و(818) في الرغبة السادسة، ليبلغ إجمالي من تم نقلهم 14,533، فيما بلغ عدد المتقدمات من المعلمات (51,542) معلمة، تم تلبية (3614) طلباً في الرغبة الأولى، و(1114) في الثانية، و(756) في الرغبة الثالثة، و(530) في الرابعة، و(433) في الرغبة الخامسة و(435) في الرغبة السادسة و(384) في الرغبة السابعة، ليبلغ إجمالي المنقولات (8416) معلمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب