التربية لـ”الأهلية”: تحديث بياناتكم بـ”نور” شرط لقبول طلب زيادة الرسوم

  • زيارات : 212
  • بتاريخ : 4-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أبلغت وزارة التربية والتعليم ملاك المدارس الأهلية والأجنبية ربطها قبول طلبات رفع الرسوم بتحديث البيانات الأساسية في برنامج “نور” قبل الدخول للبرنامج الإلكتروني الخاص بطلبات زيادة الرسوم الدراسية.

وقالت مصادر مطلعة إن ربط قبول طلبات رفع الرسوم الدراسية بتحديث البيانات الأساسية في برنامج “نور” يأتي رغبة من الوزارة في الحصول على صورة واضحة عن المدارس الأهلية من حيث عدد الفصول والطلاب والمعلمين ونوع المبنى ونسبة السعودة وبيانات المالك من جوال وبريد إلكتروني.

من جهته، أوضح مدير عام التربية والتعليم في الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني أن الموقع الإلكتروني الخاص بطلب رفع الرسوم الدراسية تم فتحه أمام ملاك المدارس اعتبارا من الأسبوع الماضي، وسيستمر حتى 19 جمادى الأولى المقبل.

وأفاد بأن الطلبات يتم رفعها إلكترونيا للجنة التحضيرية بالوزارة، وذلك تحت إشراف اللجنة الفرعية بإدارة التربية والتعليم بالطائف، مؤكدا أنه سيتم إيقاف أي زيادة للرسوم الدراسية في المدارس الأهلية والأجنبية ما لم يصدر قرار من اللجنة الرئيسة باعتمادها، في حين تتولى اللجنة الفرعية دراسة طلبات التظلم التي قد ترد من قبل أولياء أمور الطلاب.

إلى ذلك، أكدت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق على أهمية تطبيق قواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي في كافة المدارس الابتدائية للتعليم العام “الحكومية والأهلية”، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومدارس التعليم الأجنبي، عبر نظام “نور” تيسيراً على أولياء الأمور باستكمال إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم بالمدارس.

يذكر أن القواعد والإجراءات تشتمل على قبول الطلاب بالصف الأول الابتدائي، الذين أكملوا ست سنوات في اليوم الأول من بداية العام الدراسي القادم، وهم من يبدأ تاريخ ميلادهم من 1429/11/6 ومن تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً فقط، وأيضاً قبول من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180 يوماً شريطة أن يتجاوز مرحلة رياض الأطفال. ويبدأ التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم اعتباراً من تاريخ 1435/4/6 ولمدة شهر، فيما يبدأ التسجيل في مدارس التعليم العام في 1435/5/6 للطلاب السعوديين أو حسبما يحدد لهم في نظام “نور”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب