التربية توجه بحصر المرافق التعليمية في المخططات الخاصة

  • زيارات : 250
  • بتاريخ : 17-أغسطس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم في تعميم عاجل لإدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بدراسة موضوع توفير الأراضي للمشاريع المدرسية والمتضمن تمكين الوزارة عند الحاجة التي تقررها من البناء على المرافق التعليمية المخصصه لها في المخططات الخاصة والتي لم يعرف أصحابها أو يرفض بيعها بعد تقدير قيمتها مع مراعاة حزمة من الضوابط منها أن تكون الأولوية للمدارس المستأجرة ذات الكثافة الطلابية العالية، المدارس المشتركة مع إرفاق قرار فصلها، المدارس المحدثة في المدن التي لم تتمكن الإدارة من افتتاحها، المدارس المسائية التي افتتحت أو نقلت مؤقتا بسبب عدم توفر مبنى لها.

وأكد الفيصل على أهمية المتابعة الشخصية من قبل كل إدارة تعليمية في سبيل تحقيق خطة الوزارة على أن تصل البيانات حسب النموذج المعد بحد أقصى في 30 شوال الجاري، ويتم التنسيق مع مدير عام الأراضي والبرمجة في الوزارة المهندس محمد الحمدان.

من جهة أخرى، اعتمد الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم، 15 مشروعا تعليميا جديدا لمنطقة جازان بقيمة إجمالية بلغت 128 مليون ريال.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بجازان محمد بن مهدي الحارثي، أن اعتماد هذه المشروعات يأتي استكمالا للمشروعات المعتمدة للمنطقة التي بدأ العمل في تنفيذها منذ بداية العام والبالغ عددها 89 مشروعا بقيمة إجمالية بلغت 665 مليون ريال، ليصبح إجمالي المشروعات التي تم طرحها وترسيتها واعتمادها للإدارة خلال العام الحالي 104 مشاريع مدرسية تعليمية بالمحافظات التابعة للإدارة بمبلغ إجمالي 793 مليون ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب