«التربية» تهدد بملاحقة المدارس الأهلية التي تحصل رسوماً إضافية

  • زيارات : 303
  • بتاريخ : 3-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : لوحت وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء بتطبيق عقوبات صارمة على المدارس الأهلية والعالمية في حال اشتراطها وفرضها تحصيل %20 من قيمة الرسوم السنوية للعام الدراسي الحالي على الطلاب الذين يرغبون في الانتقال من المدارس لمدارس أخرى.

وأكد مصدر في وزارة التربية والتعليم إلى أنه في حالة ثبوت تورط أي مدرسة أهلية أو عالمية بتحصيل تلك النسبة من أولياء أمور الطلاب ستطبق عقوبات متدرجة تبدأ من تغريمها 5 آلاف ريال في حدها الأدنى وإقفال المدرسة في حدها الأعلى.

وكانت عدد من المدارس الأهلية والعالمية في عدد من المناطق قد لجأت لفرض نسبة 20% على أي طالب يود الانتقال من المدارس الاهلية والعالمية ما أثار موجة غضب من أولياء الأمور تجاه سياسة المدارس الأهلية والعالمية بفرض تلك الرسوم.

من جانب آخر أوضح مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بمنطقة حائل سالم بشير النصار أن نظام وزارة التربية والتعليم في المملكة يمنع تحصيل أي رسوم إدارية إضافية على الطلاب في مدارس التعليم الأهلي والأجنبي وما قد يندرج تحتها من مسميات كمسمى “رسوم تسجيل”.

مشيرا إلى أن الرسوم الدراسية هي فقط ما يدفعها ولي أمر الطالب وهي معلنة للجميع من خلال مواقع الادارات العامة للتربية والتعليم في المناطق والمحافظات، وأضاف أنه في حالة تم الطلب من ولي أمر الطالب دفع رسوم إضافية على الطلاب وأولياء أمورهم مهما كان حجمها فيتقدم ولي أمر الطالب بتعبئة النموذج الخاص بذلك والموجود على موقع الإدارة وإرفاق المستندات التي تثبت دفعه مبالغ أكثر من الرسوم الدراسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب