“التربية” تمنع إداراتها من تخطيها ومخاطبة “المدنية” مباشرة

  • زيارات : 330
  • بتاريخ : 2-أغسطس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : منعت وزارة التربية والتعليم، إداراتها التعليمية بالمناطق والحافظات، من تخطيها والقيام بمخاطبة وزارة الخدمة المدنية أو أحد فروعها بشكل مباشر، مؤكدة أنها هي المعنية بالرفع والتنسيق مع “المدنية” بعد الرفع لها من قبل أي إدارة تعليمية.

جاء ذلك في قرار أصدره نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي لجميع مديري التربية والتعليم في المملكة، مشيراً إلى أن القرار جاء بعد خطاب ورد من “المدنية” يشير إلى قيام بعض الإدارات بمخطابتهم بشكل مباشر.

يذكر أن وزارة “التربية” هي من أهم الوزارات المرتبطة بشكل مباشر ودائم بـ”المدنية”، وخاصة في فترة الترشيحات الوظيفية “التعليمية وغيرالتعليمية”، بل إن الإدارات التعليمية تقوم بإنهاء واستكمال إجراءات المرشحين على تلك الوظائف، والرفع بها لفروع الخدمة المدنية، إضافة لبعض المخاطبات للاستفسارات والتوضيحات العاجلة.

كما تقوم الإدارات التعليمية حاليا بإنهاء إجراءات تعيين ومباشرة نحو 6 آلاف معلم، وفي حالة تخلف أحد المعلمين الجدد مع بدء العام الدراسي المقبل عن المباشرة الفعلية بـ15 يوما، فإن “التربية” تعود إلى نظيرتها “المدنية” وتطلب ترشيح بديل عنه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب