“التربية” تعلن آلية إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين للوظائف التعليمية

  • زيارات : 319
  • بتاريخ : 11-يوليو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أبلغت وزارة التربية والتعليم جميع الإدارات التعليمية بآلية إجراء المقابلة الشخصية للمرشحين لشغل الوظائف التعليمية، سعياً منها لاستكمال إجراءات المرشحين لشغل الوظائف التعليمية.

ووفقا لتعميم أصدره نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، فإن الإدارة العامة لشؤون المعلمين أرسلت لإدارات التربية والتعليم بيانات المرشحين (الدفعة الأولى – بنين) التي وردت من وزارة الخدمة المدنية، إضافة إلى دليل إجراءات التعيين ودليل مراكز المقابلات الشخصية.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتبع الدفعة الأولى إرسال بيانات المرشحين والمرشحات لإدارات التربية والتعليم والتي ترد تباعاً في الدفعات التالية (بنين – بنات) فور إعلان الخدمة المدنية عن الترشيح النهائي وإرسال البيانات لوزارة التربية، مشيرة إلى أنه يتوجب على إدارات التربية تسجيل بيانات رؤساء اللجان في نظام المقابلات، ليتم التواصل مع المختصين في الإدارة العامة لشؤون المعلمين وتزويدهم بأسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بنظام المقابلات.

وأضافت أن على إدارات التربية إعداد ذلك والبدء في التنفيذ وفق جدول زمني تحدده وتعلنه إدارة التربية والتعليم، ولا يتجاوز موعد رفع النتائج لوكالة الوزارة للشؤون المدرسية نهاية دوام يوم الخميس 18/ 10/ 1435هـ، ليتم استكمال الإجراءات اللازمة وإصدار قرار التعيين والمباشرة قبل بدء العام الدراسي المقبل.

ونوهت الوزارة في تعميمها إلى ضرورة إبلاغ المرشحين ببرنامج المقابلات والتأكيد عليهم بالدخول والتسجيل وحجز المواعيد للمقابلات من خلال الرابط: http://tkmi.moe.gov.sa/portal، موضحة أن من يتأخر عن إجراء المقابلة الشخصية لمدة خمسة أيام عمل (عدا الجمعة والسبت) يعتبر معتذراً عن الترشيح.

وأشارت إلى أهمية التأكد من أن المرشح لا يشغل وظيفة عسكرية أو مدنية بالمرتبة السادسة أو أعلى أو ما يعادلها في السلالم الوظيفية الأخرى، وأخذ إقرار خطي من المرشح بذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب