«التربية» تعتمد ضوابط الإيفاد للعمل في المدارس السعودية في الخارج

  • زيارات : 284
  • بتاريخ : 18-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعتمد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ شروط وضوابط الإيفاد للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج وفي عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

ووجه آل الشيخ في تعميمه لجميع إدارات التربية والتعليم في المملكة إرسال جميع البيانات بعد استيفائها إلى الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج في موعد أقصاه يوم الخميس 10-3-1436هـ، وأكد أن الاختيار يتم وفق الاحتياج والتخصصات المطلوبة للتدريس في الخارج للعام الدراسي القادم 1436/1437هـ.

مع التأكيد على أن يكون جميع المعلمين المرشحين من المتميزين علماً وفكراً وتوجهاً وخُلقاً ليكونوا خير سفراء للمملكة في الدول التي يعملون بها.

وأوضح وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك أن الوزارة وضعت عدداً من الضوابط والشروط لآلية ترشيح المعلمين للتدريس في الخارج ومن أهمها: أن يكون المرشح من شاغلي الوظائف التعليمية من السعوديين المتميزين، أن يكون قد أمضى ست سنوات في الخدمة التعليمية بالنسبة للمعلم وعشر سنوات بالنسبة للمشرف التربوي بدون سنة التقدم للإيفاد، وأن لا يقل مؤهل المرشح عن شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها في مادة التخصص، إضافة إلى اجتيازه للاختبار التحريري والمقابلة الشخصية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب