التربية تطلق 3 برامج لرفع جودة التعليم.. قريباً

  • زيارات : 193
  • بتاريخ : 16-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تعتزم وزارة التربية والتعليم إطلاق ثلاثة برامج جديدة لتحقيق رؤيتها التكاملية بجودة التعليم العام.

وكشف مدير عام الجودة الشاملة بالوزارة الدكتور غانم الغانم أن هذه البرامج تعمل عليها الوزارة حاليا؛ لتحقيق التكامل بجودة التعليم العام، مشيراً إلى أن البرامج تشمل “إتقان” والذي يهدف إلى رفع العمل المؤسساتي بالوزارة والميدان التربوي، وبرنامج “الجودة الشخصية” لتمكين الطلاب والطالبات من اكتساب المهارات الحياتية والاجتماعية.

وبين أن البرنامج الأخير هو “إدارة التغير”، الذي يهدف لمواجهة مقاومي التغير بالتعليم العام، منوها إلى أن هذا البرنامج يهدف لقياس التغير ومدى تقبل التغير ورفع الثقة بالتغير وما هي الآليات التي يجب على وزارة التربية والتعليم اتخاذها لتقبل التغير لدى الجميع.

وقال الدكتور الغانم: “إن هناك أزمة ثقة ما بين المجتمع التربوي وما بين القيادات بالوزارة، مبينا أن برنامج إدارة التغير سيعمل على تبني رؤية الوزارة بشأن رفع كفاءة وجودة مخرجات التعليم.

وذكر أن من أبرز المعوقات التي تواجه رفع جودة التعليم العام تكمن في مواجهة التغير، لافتا بقوله: “إن نشر ثقافة جودة التعليم العام أمر مهم وضروري”.

وأفاد أن هناك تفاؤلا من قبل الجميع سواء من المعلمين أو أولياء أمور الطلبة حول التغير الذي طال قيادة وزارة التربية والتعليم بتعيين الأمير خالد الفيصل، مؤكدا أن سموه من الشخصيات المقتنعة بالتغير والإتقان، وأن تطبيق نظام الجودة يهدف إلى إيجاد التكامل والتنسيق بين مختلف الإدارات والأقسام والوحدات والمدارس، وتحقيق رضا المستفيدين الداخليين والخارجيين، وزيادة الإنتاجية، وتقليل إجراءات العمل الروتينية واختصارها من حيث الوقت والكلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب