“التربية” تطلق خدمة (نتائج) لمعادلة الوثائق وإصدار الشهادات

  • زيارات : 190
  • بتاريخ : 4-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تطلق وكالة الوزارة للتعليم ممثلة في الإدارة العامة للاختبارات والقبول نظام “نتائج” في إصداره الثاني مع بداية العام الدراسي  ليوفّر بوابة خدمية ضمن موقع الوزارة الإلكتروني حيث يتيح للمستفيدين في مجالي المعادلات والوثائق تقديم طلباتهم  وإصدار الشهادات وبدل مفقود وتالف والتصديق.. للأفراد والجهات ذات العلاقة في أماكن تواجدهم  في الداخل أو الخارج ومن أي إدارة تربية وتعليم يتواجد فيها المستفيد دون الحاجة للسفر إلى المنطقة التي صدر منها أصل الشهادة ، أو طلبات المعادلة ؛ بما يوفر الوقت والجهد على المراجعين والحفظ الإلكتروني لهذه البيانات ويحقق التيسير والضبط لهذا العمل .
وأكد وكيل الوزارة للتعليم د.عبدالرحمن بن محمد البراك    أنه استمرار لتوفير بنية تقنية خدمية بشأن  الشهادات الدراسية وتقديم طلبات المعادلات إلكترونياً وامتداداً لما حققه نظام “نتائج” في مرحلته الأولى ؛ والتي تم خلالها توفير قاعدة بيانات إلكترونية لنتائج الثانوية العامّة للأعوام بين 1420 و 1430 هـ
وأشار البراك أن هذه الخدمات التقنية تأتي في ظل سعي الوزارة لتطوير أعمالها تقنيا بما يحقق جودة الخدمة وسهولتها ووصولها لجميع المستفيدين .
من جانبه قال مدير عام الاختبارات والقبول بالوزارة عبدالكريم الجربوع أن وكالة الوزارة للتعليم وبالتنسيق مع المركز الوطني للمعلومات التربوية تسعى من خلال هذه النسخة المطورة وتغذيتها المستمرة إلى توفير مصدر وشاشة موحدة تضم جميع الشهادات والوثائق  الدراسية للطالب لجميع الأعوام قبل ومع نظام نور .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب