«التربية» تضخ 160 مليوناً للطلاب المحتاجين

  • زيارات : 210
  • بتاريخ : 11-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أودعت وزارة التربية والتعليم أكثر من 160 مليون ريال إعانات للطلاب والطالبات المحتاجين المسجلين رسميا في مؤسسة تكافل الخيرية التابعة للوزارة وعددهم 200 ألف انتهى تسجيلهم العام الماضي.

وضخت الوزارة المبالغ في الحسابات المخصصة لكل مدرسة للبنين والبنات بمختلف المناطق ومحافظاتها ليتم سحبها عن طريق المرشدين الطلابيين لتوزيعها على الطلاب بواقع 800 ريال لكل طالب كمخصص مالي للفصل الدراسي الأول، على أن يتم إيداع المبلغ المتبقي البالغ 800 ريال مطلع الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.

وخصصت الوزارة لبرنامج حقيبتي 100ريال وبرنامج كسوتي 340 ريالا وبرنامج وجبتي 360 ريالا بواقع 4 ريالات في اليوم الواحد ولمدة 90 يوما خلال الفصل الدراسي الواحد.

من جهة أخرى، تدرس الوزارة تخفيض المبالغ المخصصة للطلاب مطلع العام المقبل 1436/1437هـ لزيادة أعداد الطلاب المستحقين بعد بدء العمل بآلية جديدة لتحديد المستحقين تتضمن معايير دقيقة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

من جهتها طالبت وزارة التربية والتعليم جميع المدارس بسرعة صرف المبلغ من حساباتها الخاصة بتكافل قبل بداية شهر محرم المقبل وتعبئة استمارة الصرف المعدة لكل طالب، مبينة أن مؤسسة تكافل ستسحب المبالغ التي لم تصرف والموجودة في الحسابات.

كما طالبت المدارس بالتأكد من الطلاب المستحقين للإعانة في هذا العام من خلال الخطوات التالية: الدخول على موقع تكافل الخاص بالمدرسة، ثم الضغط على أيقونة «استمارة استلام إعانة»، تحديد التغذية واختيار «الفصل الأول 1435» تظهر بيانات الصرف للطلاب المستحقين للإعانة، بعد استلام الطلاب للإعانة يلزم تسجيل استلام الإعانة إلكترونيا لكل طالب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب