“التربية” تصدم “البديلات” بطلب “جواز سفر”

  • زيارات : 243
  • بتاريخ : 7-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : استغرب عدد من المعلمات البديلات مطالبة وزارة التربية والتعليم لهن بتوفير “جواز سفر” أو “بطاقة أحوال” لاستكمال وثائقهن.

وقالت المعلمة البديلة “ن.ب” من تبوك: فوجئت بمطالبتي من قبل لجنة الفرز بتوفير جواز سفر أو بطاقة أحوال لإكمال أوراقي، رغم أن هذا الطلب لم تتم الإشارة إليه سابقا أثناء تجهيز الأوراق، مشيرة إلى أن الإثبات المعتمد سابقا الذي كانت تتعامل به مع الإدارة كان “كرت العائلة”.

ولفتت المعلمة التي قضت نحو 12 عاما في انتظار التعيين، إلى أن معظم المعلمات البديلات لا يملكن جوازات سفر أوبطاقات هوية، مستغربة مطالبتهن به الآن مع نهاية فترة الحصر، مستدركة بأن تحديد طريقة إثبات الهوية بجواز السفر أو بطاقة الأحوال يعدّ عائقا جديدا يسهم في تأخير تعيينهن.

من جانبه، ذكر مصدر مسؤول في إدارة التربية والتعليم بتبوك، أن المطالبة بجواز السفر أو بطاقة الأحوال لإثبات الهوية هي ضوابط عامة صادرة من الوزارة، وضمن الآلية المعتمدة لتطبيق هوية المعلمات البديلات.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، محمد بن سعد الدخيني، قد أعلن سابقا تمديد فترة حصر المعلمات البديلات حتى نهاية شهر ذي الحجة المنصرم، إلا أن أعمال الفرز وإكمال الوثائق لم تنته بعد.

وأوضح الدخيني، في تصريحه السابق، أنه بعد التأكد من صحة المعلومات واكتمال الوثائق المطلوبة، يتم توجيه المعلمات البديلات لبوابة تكامل من أجل التأكد من سلامة المعلومات، وإدخال الرغبات المكانية واعتمادها، إضافة إلى تحديد الرغبة بالوظيفة التعليمية أو الإدارية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب