“التربية” تصدر لائحة جديدة تنظم اختبارات المدارس “الليلية”

  • زيارات : 302
  • بتاريخ : 20-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت وزارة التربية والتعليم، تنظيماً جديداً لضمان جودة الاختبارات بالمدارس الليلية الحكومية والأهلية، وتحسين العملية التعليمية، وتجويد تحصيل الطلاب، وتعزيز الانضباطية بها.

وشملت الإجراءات الجديدة، قيام كل مكتب للتربية والتعليم “بنين”، بتشكيل لجنة مختارة من معلمي المرحلة الثانوية، لإعداد أسئلة الاختبار لكل مادة دراسية، وتكليف 50% من المعلمين المكلفين بالتدريس الليلي بالمراقبة على الاختبارات في أقرب مدرسة لهم، ويقوم بدورهم بالنسبة نفسها معلمون من تلك المدرسة، إضافه إلى تكليف معلمين اثنين لتصحيح كل مادة على أن يكون أحدهما من المعلمين المكلفين أنفسهم من المدرسة المجاورة، ووضع خطة “مؤاخاة” بين المدارس من قبل إدارة تعليم الكبار بالإدارة التعليمية، وتقوم لجان من الإشراف لمتابعة الاختبارات ورصد نتائجها وتدقيقها بالمدارس الليلية.

في السياق ذاته، بدأت إدارات التربية والتعليم في كافة أنحاء المملكة استقبال طلبات الترشح للتدريس في الحملات الصيفية التي تعتزم وزارة التربية والتعليم تنفيذها خلال صيف العام الدراسي 1435/ 1436 في عدد من المناطق والمحافظات.

واشترطت الوزارة، أن يكون المتقدم على رأس العمل معلما للصفوف الأولية وفي حالة عدم تقدم من يقوم حاليا بتدريس الصفوف الأولية فيكون من لديه خبرة سابقة في تدريس المرحلة الأولية، وأن يكون متخصصا في التربية الإسلامية أو اللغة العربية فقط، وألا تقل خدمة المرشح عن خمس سنوات في مجال التدريس على أن يكون قد أمضى فيها سنتين في تدريس الصفوف الأولية، وألا تقل درجة تقويم الأداء الوظيفي للمرشح عن ممتاز لآخر سنتين في التعليم.

وشملت الشروط كذلك، أن يكون لائقا طبيا بموجب تقرير طبي من الوحدة الصحية المدرسية أو من مستشفى حكومي يفيد بلياقته الصحية للعمل في الأماكن النائية والأحوال المناخية القاسية، وألا يكون قد اعتذر عن ترشيح سابق للعمل في هذه الحملات خلال السنتين الماضيتين، وعدم حصوله على أي توجيه أو لفت نظر إداري خلال عمله، والالتزام بتدريس النصاب المقرر وقدره 20 حصة، بالإضافة إلى القيام ببعض المهام التربوية والتعليمية التي تسند إليه من قبل مدير الحملة، مع التزام المرشح بالإقامة الدائمة في موقع تنفيذ الحملة وتوقيعه تعهدا خطيا بذلك وبالشروط والضوابط المقررة وتحمله كامل المسؤولية.

وبينت الوزارة أنه سيتم استبعاد من سبق له المشاركة في العام الماضي والذي قبله. وأكدت أنه بعد اكتمال شروط الترشيح، يتم إجراء المفاضلة وفق العناصر الموضحة في استمارة الترشيح، مشيرة إلى أنه يصرف للمعلم المرشح انتداب مدته 60 يوما مع بدل النقل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب