“التربية”: تسريع الطالب مرتين كحد أقصى خلال مسيرته بالتعليم العام

  • زيارات : 194
  • بتاريخ : 27-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تبدأ وزارة التربية والتعليم في صفر المقبل، في تنفيذ آلية جديدة لتسريع الطلاب شديدي التفوق في المراحل الدراسية، فيما أشارت مصادر إلى أن الآلية الجديدة تسمح للطالب المتفوق أن يحصل على التسريع مرتين فقط كحد أقصى طوال مدة الدراسة منذ المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية.

وأوضحت المصادر أن آلية التسريع تنص على، تسريع طالب المرحلة الابتداية المتفوق مرة واحدة في الصف الرابع أو الخامس أو السادس، وفي المرحلة المتوسطة يكون التسريع مرة واحدة من الصف الأول حتى الثالث، وكذلك المرحلة الثانوية.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة حددت ضوابط التسريع لهذا العام على ثماني مراحل، على أن يتم تنفيذ المرحلة الأولى من التسريع في صفر المقبل، وتتوالى بعدها باقي المراحل حتى المرحلة الثامنة، مبينة حسب “المدينة”، أنه سيتم إدراج أسماء الطلاب في الصفوف التي تم تسريعهم إليها.

جدير بالذكر أن التسريع هو إجراء يعطي للطالب الحق في الانتقال لصف دراسي واحد أعلى من الصف الذي يدرس فيه، في حال كان مستوفياً للشروط، كأن يظهر منه تفوق غير عادي في إتقان المهارات المقررة بالمواد الدراسية، وتميزه عن أقرانه بشكل ملحوظ بالنسبة للمرحلة الابتدائية.

وبالنسبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، تضمنت الشروط أن يحصل الطالب على 97% فأكثر في كل مادة دراسية في السنة المرشح فيها للتسريع، إلى جانب الحصول على الدرجات المطلوبة للتسريع في الاختبارات المعدة لذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب