«التربية» تربط تجديد رخص «قائدي النقل» في «الأهلية» بالإعانة السنوية

  • زيارات : 317
  • بتاريخ : 7-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : هددت وزارة التربية والتعليم جميع المدارس الأهلية في السعودية بإيقاف صرف الإعانة السنوية للملاك المخالفين الذين يقومون بتشغيل عمالة غير نظامية في النقل المدرسي.

وكشف تعميم عن إلزام الوزارة جميع المدارس الأهلية بألا يتجاوز عمر المركبة في النقل المدرسي 10 أعوام، وهو العمر الافتراضي الذي تقره معايير وزارة النقل.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الحصول على بطاقة تشغيل للمركبة من وزارة النقل وفقاً لخطاب وكيل وزارة النقل في هذا الشأن، مع الالتزام بشروط السلامة وبالمواصفات الفنية للمركبة.

وبيّنت أن المدارس الأهلية مطالبة بتوفير رخص قيادة وسير سارية المفعول، مشيرة إلى أنه في حال رصد أي من المخالفات يتوجب الرفع إلى لجنة النظر في مخالفات المدارس الأجنبية بالوزارة وفق النموذج المعتمد.

وأشارت إلى أنه يترتب على هذه المخالفات مخاطبة جهات الاختصاص خارج قطاع الوزارة لاتخاذ الإجراءات النظامية المتبعة وأن على جميع المدارس العمل بموجب هذا القرار ومتابعة تنفيذه من خلال الجولات الميدانية لمشرفي خدمات الطلاب ومشرفي ومشرفات التعليم الأهلي.

يأتي ذلك في الوقت الذي بلغ فيه عدد الطلاب في المدارس الأهلية آخر العام الدراسي الماضي 584.877 طالباً، بنسبة مشاركة تصل إلى 13.16 في المئة، في حين تشكل المدارس الأهلية ما نسبته 12.35 في المئة من إجمالي المدارس في المملكة.

فيما بلغ عدد المعلمين والمعلمات السعوديين في هذه المدارس 27851 من إجمالي معلمي ومعلمات المدارس الأهلية البالغ عددهم 51427 معلماً ومعلمة، إذ يبلغ عدد المعلمين منهم 6124 معلماً من إجمالي معلمي المدارس الأهلية البالغ عددهم 25927 معلماً، وبنسبة تصل إلى 23.6 في المائة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب