التربية تحتوي رعب البديلات من «قياس» بتطبيقه على جميع المثبتات

  • زيارات : 395
  • بتاريخ : 21-مايو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف الناطق الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، أن الوزارة تعمل على تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية بتعيين البديلات خلال ثلاث سنوات في المجالات التعليمية والإدارية وفق الشروط المحددة ومن بينها البكالوريوس، اجتياز اختبار قياس وكفايات.

وأكد أن اختبار كفايات لن يكون على المعلمات البديلات فقط، بل سيكون شاملا لكافة المعلمين والمعلمات ممن هم على رأس العمل، وهي إحدى الخطوات المقبلة والتي ستنفذها الوزارة قريبا، وقال «هذه الاختبارات ستعمل على تمهين العمل التربوي ووضعه في إطار مهني يرفع من أداء وكفاءة المعلمين والمعلمات، ومن لم يجتازوا هذه الاختبارات تنظم لهم دورات تعزز من دور العملية التربوية»، موضحا أن عدد من البديلات دخلن هذه الاختبارات واجتزنها وهذا يدل على عدم صعوبتها.

وكان عدد من المعلمات البديلات قد راجعن مقر وزارة التربية والتعليم أمس وأكدن أن التوجيه كان واضحا بتثبيت جميع المعلمات البديلات، إلا أن اللجنة الوزارية أصدرت وصايا بمساواتنا بالمستجدات، وقالت المعلمة عبير «تخرجت عام 1425هـ وتوظفت عام 1431هـ بعقد وانتهى هذا العقد بعد عام ثم أتت المكرمة بتثبيت كل البديلات، إلا أن الوزارة ثبتت البديلات اللاتي كن على رأس العمل في أماكنهن، ثم فرحنا بتوجيه كريم بتثبيت جميع البديلات، إلا أن الشروط التعجيزية الصادرة من اللجنة المشتركة ساوتنا مع المستجدات، حيث صدرت قرارات بتوظيفنا خلال ثلاث سنوات وهذا الأمر سيجعلنا ننتظر أكثر».

وطالبت المعلمات بإلغاء عدد من الشروط التعجيزية، واستقبلهن وكيل الوزارة للشؤون المدرسية ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، وأكد لهن أنه توجد لجنة مشكلة لدراسة الموضوع وأن الخدمة المدنية سيكون لها دور في حل المشكلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب