«التربية» تجدد منع «المطالبات المادية» من الطلاب والطالبات

  • زيارات : 182
  • بتاريخ : 14-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : جددت وزارة التربية والتعليم تأكيدها على كافة اداراتها التعليمية بمنع تكليف ادارات المدارس والمعلمين والمعلمات للطلاب والطالبات بطلبات مادية ليست من واجباتهن.

وأكدت نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز على توعية المعلمات وتوجيههن بالالتزام بما ورد في المادة الخامسة من ميثاق مهنة التعليم والتأكيد على عدم قبول أي هدايا من الطالبات مع الاستمرار في تنفيذ البرامج التربوية والإرشادية التي تعزز العلاقة بيت الطالبة والمعلمة وتستهدف تعريف الطالبات بأساليب التعامل المناسبة داخل غرفة الفصل وخارجها وتسهم في تزويد المعلمات بأفضل الاساليب التربوية لتحقيق احسن النتائج في التعامل مع الطالبات وفق خصائص المرحلة العمرية.

وتشير المادة الخامسة من ميثاق اخلاقيات مهنة التعليم التي اعتمدها المقام السامي لمصلحة وزارة التربية والتعليم في 2006 الى ان المعلم والمعلمة هما قدوة لطلابهم وعليهم العدل بينهم وعدم تكليفهم فوق طاقتهم.

ودعت وزارة التربية والتعليم المعلمين والمعلمات بالتيسير على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، من خلال الاكتفاء بما يفي بالغرض لتأدية العملية التعليمية.

ولفت مصدر في وزارة التربية والتعليم أن تكليف ادارات المدارس والمعلمين والمعلمات للطلاب والطالبات بطلبات مادية سواء كانت ادوات او مستلزمات تعليمية او هدايا شخصية أو ملابس رياضية، أو مواد لتزيين الفصول الدراسية، والصحف الحائطية، أو طلب تبرعات أو أية مبالغ سواء من الطلاب أو أولياء أمورهم أن ذلك يتنافى مع أهداف وزارة التربية والتعليم ويخالف التعليمات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب