«التربية» تبدء استقبال طلبات الترشح للتدريس في الحملات الصيفية

  • زيارات : 336
  • بتاريخ : 16-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بدأت إدارات التربية والتعليم في كافة أنحاء المملكة باستقبال طلبات الترشح للتدريس في الحملات الصيفية التي تعتزم وزارة التربية والتعليم تنفيذها خلال صيف العام الدراسي 1435/1436هـ في عدد من المناطق والمحافظات.

حيث اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم على رأس العمل معلما للصفوف الأولية وفي حالة عدم تقدم من يقوم حاليا بتدريس الصفوف الأولية فيكون من لديه خبرة سابقة في تدريس المرحلة الأولية، وأن يكون متخصصا في التربية الإسلامية أو اللغة العربية، ألا تقل خدمة المرشح عن خمس سنوات في مجال التدريس، على أن يكون قد أمضى فيها سنتين في تدريس الصفوف الأولية.

وألا تقل درجة تقويم الأداء الوظيفي للمرشح عن ممتاز لآخر سنتين في التعليم، وأن يكون لائقا طبيا بموجب تقرير طبي، وألا يكون قد اعتذر عن ترشيح سابق للعمل في هذه الحملات خلال السنتين الماضيتين، بالإضافة لعدم حصوله على أي توجيه أو لفت نظر إداري خلال عمله، الالتزام بتدريس النصاب المقرر وقدره (20) حصة بالإضافة إلى القيام ببعض المهام التربوية والتعليمية التي تسند إليه من قبل مدير الحملة.

وأكدت الوزارة أنه وبعد اكتمال شروط الترشيح يتم إجراء المفاضلة وفق العناصر الموضحة في استمارة الترشيح، مشيرة إلى أنه يصرف للمعلم المرشح انتداب مدته (60) يوما مع بدل النقل.

يذكر أن الحملات الصيفية تقدم مجموعة من الخدمات لقاطني القرى والهجر والأماكن النائية، تتمثل في الخدمات التعليمية والتوعية الدينية والاجتماعية والصحية والزراعية، وتستمر لمدة ستين يوما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب