“التربية”: إغلاق باب التسجيل بالأول الابتدائي على نظام “نور” 27 شوال

  • زيارات : 309
  • بتاريخ : 18-أغسطس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : طالبت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين أولياء الأمور الذين لديهم أبناء في سن القبول بالصف الأول الابتدائي بسرعة التسجيل قبل 27 شوال 1435 هـ.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم بعد هذا التاريخ إغلاق القبول على نظام نور من رابط ولي الأمر وتحويل التسجيل لرابط لمديري أومديرات المدارس التي يوجد بها مقاعد شاغرة فقط، لافتا إلى أنه ليس بالضرورة أن تكون قريبة من المنزل.

كما أكدت على أهمية مراجعة المدرسة لاستكمال إجراءات القبول بعد التسجيل في نظام نور، وعلى أولياء أمور الطلاب المتعثر قبولهم مراجعة المدارس اعتباراً من 28/ 10 / 1435هـ وسيكون آخر موعد لمعالجة أوضاعهم 16 / 11 / 1435هـ .

وأشارت إلى أن على أولياء الأمور الذين تقل أعمار أبنائهم أو بناتهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوما الالتزام بالشروط الواجب توافرها لقبولهم في التسجيل ومنها أن يكون تاريخ ميلاد الطالب في 8 جمادي الأولى 1430هـ الموافق 3 مايو 2009 فما قبله، وأن يكون لديه ما يثبت التحاقه بمرحلة رياض الأطفال ولمدة فصلين دراسيين (عام دراسي كامل) مع توفر الاستمارة الصادرة من الروضة والتي تقيس مستواه، وتكون مقترنة بتوصية معلمة الروضة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب