“التربية”: إدخال تقرير انتظام المعلمين والمعلمات والطلبة ضمن عناصر تقويم الأداء

  • زيارات : 275
  • بتاريخ : 28-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وجه الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم مديري عموم ومديري إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات بالعمل بالخطة الإجرائية لمتابعة انتظام الطلبة والحد من غياب المعلمين خلال العام الدراسي، والتأكيد على الالتزام بمتابعة مكاتب التربية والتعليم والمدارس لضبط انتظام الطلبة من بداية العام الدراسي حتى نهايته، ومتابعة تفعيل قواعد تنظيم السلوك والمواظبة فيما يخص غياب الطلبة.

هذا إلى جانب متابعة رصد المدارس لانتظام الطلبة يومياً في برنامج “نور” وخصوصاً في الأيام المستهدفة وهي أيام “ما قبل الإجازات وما بعدها، وبداية كل فصل دراسي، وما قبل الاختبارات”، ومتابعة انتظام الطلبة لكل إدارة تربية وتعليم من خلال برنامج خاص للمتابعة منبثق من برنامج (نور) يحدد ترتيب الإدارات في نسب انتظام المدارس في رصد الغياب وانتظام الطلبة في المدارس، وتكليف المشرفين التربويين في “الإدارات، الأقسام” بمتابعة انتظام الطلبة.

وأيضاً التأكيد على المديرين والمديرات والمعلمين والمعلمات بأهمية دورهم وأنهم شركاء أساسيون في تفعيل الحد من غياب الطلبة من خلال الالتزام بالنظام التعليمي والتربوي، وتقديم نموذج (قدوة صالحة) تسهم في بناء الانضباط لدى الطلبة، وتكليف المجالس المدرسية لمناقشة هذا الموضوع بشكل جاد وإيجاد الحلول المناسبة.

وأكد “الفيصل” على أنه سوف تتم عملية المتابعة من خلال فرق إشرافية ترصد مدى تنفيذ الخطة الإجرائية لانتظام الطلبة خلال العام الدراسي، مشيراً إلى أنه سيدخل تقرير انتظام المعلمين والمعلمات والطلبة في نهاية العام الدراسي ضمن عناصر تقويم الأداء لإدارة التربية والتعليم، كما سيتم تفعيل نظام المحاسبة لكل من يكون سبباً في الإخلال بالانضباط العام للمدارس خلال العام الدراسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب