“التخصصات” تقصي”خريجي الصين”

  • زيارات : 230
  • بتاريخ : 28-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : في مؤشر يعكس فقد الثقة بجامعات بكين، بسبب انخفاض معايير القبول فيها ونقص التدريب الذي يفترض أن يحصل عليه الدارسون فيها، قالت مصادر مطلعة أن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية تدرس بشكل جدي إيقاف الابتعاث للجامعات الصينية في تخصصات الطب والطب البشري، كما بدأت الهيئة خطوتها بإبلاغ الجهات الحكومية والخاصة بعدم التعاقد مع خريجي الجامعات الصينية في المجالات الطبية والطب البشري.

وأوضحت المصادر بأن “التخصصات الطبية” طلبت من كافة الجهات التريث في الابتعاث إلى الصين، وكذلك التعاقد مع أي من خريجي الجامعات الصينية في تخصصات الطب والطب البشري أو استقدامهم، وذلك نتيجة لانخفاض معايير القبول فيها ونقص ملحوظ في جانب المعلومات النظرية والتدريب السريري.

وأفادت المصادر أن الهيئة تقوم بإعداد دراسة وسيتم عرضها على أمنائها حول هذا الموضوع، في حين شدد مجلس الغرف السعودية على قطاعاتها واللجان الصحية بإبلاغ كافة منتسبيها عن النتائج حال انتهاء المجلس من الاطلاع عليها واتخاذ قرار بشأنها.

يذكر أن وزارة التعليم العالي سبق وأن حظرت على الجامعات التعاقد في بعض التخصصات، وذلك بإيقاف التعاقد من خارج المملكة مع أعضاء هيئة التدريس في تخصصات اللغة العربية والدراسات الإسلامية في خطوة لتوطين الوظائف الأكاديمية واستيعاب مخرجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب