التحذير من مخاطر صعود الحجاج إلى جبل الرحمة في يوم عرفة

  • زيارات : 284
  • بتاريخ : 1-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حذرت قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ في موسم الحج من خطورة محاولات بعض الحجاج الصعود إلى جبل الرحمة خلال وقوفهم بعرفة ، أو التزاحم في المنطقة المحيطة به لما قد يترتب على ذلك من حوادث السقوط أو الانهيارات الصخرية.

وأوضح قائد الدفاع المدني بمشعر عرفة العميد أسعد بن محمد العثمان أن تزاحم الحجاج في منطقة جبل الرحمة ومحاولات بعضهم تسلق الصخور في طريق الصعود إليه يمثل أحد أبرز المخاطر التي يتم العمل على تلافيها في يوم عرفة ، وذلك بالتعاون مع وحدات من الأمن العام والهلال الأحمر، وعدد من الجهات الأخرى المشاركة في تنفيذ أعمال الدفاع المدني في حج هذا العام.

ودعا العميد العثمان حجاج بيت الله الحرام بالالتزام بتعليمات رجال الدفاع المدني وتوجيهاتهم بعدم الصعود إلى المناطق المرتفعة بالمشعر ومنها جبل الرحمة ، وتجنب الزحام في محيط مسجد نمرة قدر الإمكان ، وإفساح المجال أمام آليات الدفاع المدني لمباشرة مهامها من أجل سلامة الحجيج ، مؤكدًا تكثيف تواجد وحدات الدفاع المدني في جميع المواقع التي تمثل خطرًا على سلامة الحجاج واتخاذ جميع الاستعدادات للتعامل مع أي حالات إصابة قد تحدث نتيجة للزحام أو التدافع.

وأشار العميد العثمان إلى أهمية دور حملات الحج ومؤسسات الطوافة في التوعية بمخاطر الصعود إلى جبل الرحمة حرصًا على سلامتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب