التجمعات النسائية تنتقل إلى جامعة القصيم

  • زيارات : 331
  • بتاريخ : 17-مارس 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات صحف

اجتاحت حمى التجمعات الطلابية جامعة القصيم، للمطالبة بالحلحلة والمراجعة للكثير من العادات والبروتوكولات التي تخيم على الجو الأكاديمي وتسود التعليم في كثير من الجامعات، في حين لم تخل تلك المطالب من الصبغة المضحكة من قبل عشرات الطالبات اللاتي شهدن التجمع في بهو مركز الدراسات الجامعية للبنات المجاور للمركز الرئيس لمقر الجامعة بمدينة بريدة صباح اليوم، مطالبات بتغييرات وتعديلات على عدد من الإجراءات والتنظيمات التي تخص مسيرة اليوم الجامعي، من حيث نوعية المأكل والمشرب، وآلية المراقبة والمتابعة من قبل مسؤولات الأمن، وطريقة اللبس لبعض الكليات.
وتعاملت إدارة الجامعة مع تلك التجمعات بكثير من الوضوح والواقعية، حيث بادر مدير الجامعة الدكتور خالد الحمودي، ووكيله للشؤون التعليمية الدكتور أحمد الطامي إلى الالتقاء بالطالبات عن طريق الدائرة التلفزيونية المغلقة في القاعة بمقر الجامعة، ليستوضح منهن عن مطالبهن ومقترحاتهن في سبيل التطوير والتغيير للأفضل.
وأكد المشرف على المركز الإعلامي بالجامعة بندر بن أحمد الرشودي لـ “الوطن”، تجمع نحو 20 طالبة بمركز الدراسات الجامعية بالمقر الرئيس، نحو الساعة الثامنة صباحاً، ثم زاد العدد إلى الخمسين طالبة، مفيداً أن مدير الجامعة وجه عميدة المركز بدعوة الطالبات إلى المسرح لعقد لقاء مع الطالبات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.
وأضاف الرشودي، أن مدير الجامعة التقى بالطالبات من الساعة التاسعة حتى الثانية عشرة ظهراً، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعميدة المركز الدكتورة زينب السحيباني ومنسقات الكليات، واستمع إلى جميع مطالبهن من خلال إتاحة الفرصة لمن ترغب في الحديث منهن وقد تم تدوين جميع مطالبهن ومقترحاتهن.
وأوضح الرشودي، أن مدير الجامعة أكد أن إدارته ستأخذ جميع هذه المطالب بالاعتبار وتحقيقها بأسرع وقت ممكن، وذلك بالتنسيق مع الكليات والإدارات المعنية بالجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب