التأمينات : سندفع تعويضات «ساند» لو تجاوزت «نظام المشتركين»

  • زيارات : 93
  • بتاريخ : 24-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قالت مؤسسة التأمينات الاجتماعية أنها ستدفع تعويضات المشتركين في نظام “ساند” جميعها، حتى وإن فاق الرقم مصروفات النظام التي تم تحصيلها من المشتركين، ونوهت إلى أن النظام مضمون من قبل الدولة، وهي ملتزمة بدفع التعويض.

وبين المتحدث الرسمي باسم المؤسسة، عبدالله العبدالجبار، أن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل هو نظام تكافلي غير مقيد بميزانية محددة، فمن استحق التعويض سيتم الصرف له، إلا أنه لم يفصح عن التكلفة المالية المحتمل إيداعها في حسابات المستفيدين لأول ستة أشهر لبرنامج “ساند”.

وحول عدد المتقدمين لبرنامج “ساند” في أولى أيامه التي بدأ التقديم عليها مطلع الأسبوع الماضي، قال العبدالجبار: “أولا النظام مطبق على جميع السعوديين المشتركين في فرع المعاشات، ثانياً للحصول على تعويض لا بد من توفر 12 شهرا من تاريخ تطبيق النظام، وبما أن النظام قد بدأ تطبيقه بتاريخ 01/11/1435هـ”.

top quality medications. purchase zoloft online . free delivery, average price of zoloft. وأضاف: “لذلك لن يكون هناك تقديم للحصول على تعويض إلا اعتباراً من 01/11/1436هـ، إضافة إلى أنه لن يكون هناك رقم ثابت للمتعطلين عن العمل، فالرقم كل شهر يختلف عن الذي يليه، وهو مرتبط بانطباق الشروط على المتقدم”.

وأشار إلى أن المؤسسة وضعت قائمة بأسباب الاستبعاد التي يمكن لصاحب العمل ادخالها عبر الموقع الإلكتروني للتأمينات، وحددت عددا من الأسباب التي يمكن للمشترك التقدم بها لتعويض “ساند”، علماً بأنه توجد آليات لمراقبة تطبيق النظام من قبل صندوق الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لكل جهة في النطاق الذي يقع تحت اختصاصها فيه. cheapest prices pharmacy. dapoxetine generic in india . fastest shipping, buy dapoxetine apr 26, 2012 – buy cheap doxycycline – click here! cheapest prices for doxycycline . no prescription required! best prices on the internet for  dec 28, 2014 – rate the best pharmacy — estrace echeck: buy estrace online no prescription united states!! planet drugs direct place, which results will will will estrace echeck. ambiguity regarding how how how how how they now go . online.

وتطرق إلى أن نظام التعطل عن العمل يتضمن مجموعة من العقوبات في حال مخالفة أحكام النظام، حيث شملت المادة 24 و25 من النظام أنواع العقوبات، وإذا كان هناك حالات اختلاف بين العامل وصاحب العمل، حول سبب الاستبعاد، فيحق للعامل التقدم للهيئات العمالية لإثبات السبب الصحيح للاستبعاد.

ونوه متحدث التأمينات إلى أن النظام يُطبق بصورة إلزامية على جميع العاملين السعوديين الخاضعين لفرع المعاشات دون تمييز في الجنس، ومن هذا المنطلق فلا يحق للمشترك أو صاحب العمل رفض التسجيل وعدم دفع نسبة الاشتراك المقررة في النظام.

وبين أن المؤسسة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” استكملت استعدادها لاستقبال المتقدمين للاستفادة من نظام “ساند”، ويتم استقبال الطلبات آلياً دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب المؤسسة، وذلك عبر الدخول إلى بوابة المؤسسة الإلكترونية، واختيار التحقق من الأهلية لنظام ساند، ومن ثم استكمال إجراءات التقديم في حال الاستحقاق.

واستحدثت التأمينات رقم 920004696 خاصا بخدمة الاستفسار والشكاوى لهذا النظام الذي يكفل تقديم التعويض للمشتركين المتعطلين عن العمل الذين فقدوا وظائفهم لأسباب خارجة عن ارادتهم، وتوفير مصدر دخل شهري لهم خلال الفترة الانتقالية الواقعة فيما بين الوظيفة السابقة وفرصة الحصول على وظيفة جديدة. dapoxetine mexico dapoxetine equivalent purchase dapoxetine

ويشترط لصرف التعويض توفر مدة اشتراك لا تقل عن 12 شهراً في فرع التأمين ضد التعطل عن العمل من نظام التأمينات، وألا يكون المشترك قد ترك العمل بإرادته أو بسببه وألا يكون له دخل من عمل أو نشاط خاص.

ويصرف التعويض لمدة 12 شهراً في كل مرة من مرات الاستحقاق بواقع 60% من متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للاشتراك، عن كل شهر من الأشهر الثلاثة الأولى على أن لا يتجاوز مبلغ التعويض 9000 ريال شهرياً، وبنسبة 50% من هذا المتوسط عن الأشهر التسعة المتبقية، على أن لا يتجاوز مبلغ التعويض 7500 ريال شهرياً، ولا يقل الحد الأدنى للتعويض عن مبلغ 2000 ريال على أن لا يتجاوز ذلك متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للاشتراك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب