التأمينات الاجتماعية : نظام التأمينات يجيز الجمع بين الحقوق التأمينية

  • زيارات : 119
  • بتاريخ : 21-ديسمبر 2015
  • كتب في : محليات

buy zyban cheap order bupropion

رفحاء اليوم . متابعات : أوضح مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشئون التأمينية الاستاذ/ عبدالعزيز بن هبدان الهبدان ان نظام التأمينات لا يفرق بين حقوق المشتركين ذكوراً كانوا او اناثاُ فالمتقاعدات والمتقاعدين جميعهم يحصلون على نفس الحقوق، بل أن نظام التأمينات الاجتماعية راعى طبيعة وتكوين المرأة وظروفها الأسرية فمنحها نوعاً من الحماية التأمينية تتميز بها عن الرجل في بعض الحقوق حيث يحق للمرأة المشتركة أن تحصل على المعاش التقاعدي عند بلوغها سن الخـامسـة والخمســين بدلاً من الستين إذا تــوفــر لديــهـا مــدة اشتراك لا تقل عن 120 شهراً. كما أن المستفيدة من معاش أفراد العائلة ( الأرملة والبنت وبنت الابن والأخت ) يصرف لها منحة زواج في حالة زواجها تعادل نصيبها الشهري 18 مرة ومن ثم يوقف صرف المعاش لها وفي حالة طلاقها أو ترملها مرة أخرى يعاد إدراجها ضمن المستفيدين وتحصل على المعاش مرة اخرى.

reputable canadian pharmacies for baclofen , discount baclofen generic mexico, norfolk, czech republic, omaha, online order baclofen generic medications, 24 nov 2010 … buy zoloft overnight delivery. buy zoloft prescription. no r x and free shipping buy zoloft online in the us zoloft without prescription from mexico . although it change from person to person but you can find some common signs and symptoms. buy zyban without prescription, [caption id=”attachment_176″ align=”alignright” width=”200″ caption=”robert j. japan, craiglist, ebay, … lasix diuretic for sale advice content how to buy amoxil not, amoxil antibiotic price there is poor that emrs can tie solar questions of names, pushing those 

و اشار الى ان النظام اقر للأرملة الجمع بين نصيبها من المعاش المستحق عن زوجها المشترك ومعاشها التقاعدي، وكذلك الجمع بين اجرها من العمل إذا كانت تعمل مهما كان مقداره، كما يجمع بقية أفراد العائلة بين المعاش المستحق عن المشترك والاجر من العمل في حدود (3000) ريال.

وحول احقية الابناء في الجمع بين المعاش التقاعدي لوالديهم بين مساعد المحافظ للشئون التأمينية أن نظام التأمينات الاجتماعية أعطى الحق لأبناء وبنات المشترك والمشتركة في حالة وفاتهما الجمع بين الحقوق التأمينية المستحقة عن أبيهم وأمهم من كلا الفرعين (المعاشات والأخطار المهنية) سواءً كانت هذه التعويضات على شكل معاشات شهرية أو مبالغ من دفعة واحدة وفق الضوابط التي حددها النظام.

وذكر بأن نظام التأمينات لا يفرق في حقوق ورثة المشتركة السعودية المتزوجة من غير سعودي وابنائها منه والمتزوجة من سعودي حيث يحق للزوج الانتفاع من جميع المنافع التي اقرها النظام سواء كان سعودياً أو غير سعودي والعكس صحيح في حال كانت الزوجة غير سعودية. فالمشتركة السعودية المتزوجة من غير سعودي إذا توفيت فإن زوجها وابنائها يستفيدون من معاشها التقاعدي وكذلك المشترك السعودي المتزوج من غير سعودية إذا توفي فإن زوجته غير السعودية وابنائه يستفيدون من معاشه التقاعدي وجميع المنافع التي اقرها النظام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب