«البنوك السعودية» تنفي فرض رسوم على عمليات السحب والدفع المصرفية

  • زيارات : 357
  • بتاريخ : 20-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : نفت البنوك السعودية ما تم تداوله في الأيام الأخيرة، بشأن زيادة التعرفة البنكية لبعض الخدمات التي تقدمها، مثل دفع قيمة المشتريات عن طريق الشبكة السعودية، أو ما يعرف بـ «أي تي إم». وانتشرت أخبار عبر برنامج «الواتساب» وعدد من مواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث عن رسوم يتم تحصيلها نظير خدمات السحب.

ودعت رسائل «الواتساب» المواطنين والمقيمين لأن يستخدموا النقد في مشترياتهم بدلاً عن استخدام بطاقات الصرف الآلي.

وأكد الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ عدم صحة هذه الرسائل، نافياً فرض رسوم على العملاء، نظير ما يتعلق بالسحب النقدي، من خلال الشبكة السعودية للمدفوعات الآلية (سبان) أو من خلال أجهزة الصرافات الآلية التابعة للبنوك.

وقال إن جميع الخدمات المقدمة من البنوك مجاناً بغض النظر عن المبلغ الذي يتم سحبه أو عدد المرات التي يتم بموجبها السحب خلال اليوم الواحد. وقال حافظ إن تداول مثل تلك المعلومات المغلوطة بين العملاء يربكهم، وتستغل عدم علم كثيرين بالأنظمة التي تستحدثها مؤسسة النقد، لتؤثر سلباً على الرأي العام، مشيراً إلى أن البنوك ملتزمة بإصدار بطاقات الصراف الآلي بالمجان، لجميع العملاء، إلا في حالة إصدار بدل فاقد، بالإضافة للرسوم المفروضة على الحوالات البنكية، ورسوم على كشف الحساب المطبوع، كما أنها تصدر دفاتر الشيكات بالمجان، إلا في حال طلب كميات كبيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب