“البنوك السعودية” تحذر من محتالين يدَّعون توفير وظائف في القطاع المصرفي

  • زيارات : 330
  • بتاريخ : 24-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حذرت البنوك السعودية الباحثين عن عمل وخاصة الفتيات، من عمليات احتيال تستهدف الخريجين الجدد من الجنسين، بدعوى توفير وظائف لهم في القطاع المصرفي، حيث يقوم هؤلاء المحتالون بالإعلان في المنتديات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي عن توافر وظائف لديهم، مستهدفين الفتيات، بغرض الحصول على مبالغ مالية منهم وابتزازهم لتنفيذ ممارسات لا أخلاقية

ودعا أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، طلعت حافظ، الباحثين عن عمل في القطاع المصرفي، لتقديم طلباتهم في مواقع البنوك، مشدداً على ضرورة عدم التجاوب مع عروض التوظيف المجهولة التي يتم الإعلان عنها بطرق غير متعارف عليها.

وأوضح حافظ بأن البنوك ترتبط باتفاقيات تعاون مع بعض مؤسسات التوظيف المعروفة والمرخص لها من قبل الجهات المختصة للحصول على احتياجاتها من الموظفين، ولا يمكن أن تلجأ لأفراد مجهولين لتوفير الحصول على موظفين.

يشار إلى أن هذا التحذير، جاء بعد تلقي لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، عدداً من الشكاوى من بعض الخريجين حول تعرضهم لعمليات احتيال، ودفعهم لمبالغ مالية لجهات مجهولة مقابل توظيفهم في البنوك المحلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب