البنتاجون : لا صفقات لبيع الطائرة اف-35 في منطقة الخليج على المدى القصير

رفحاء اليوم . متابعات : قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الأحد إن الولايات المتحدة لا تتوقع مبيعات للطائرة اف-35 على المدى القصير في منطقة الخليج وإن الجيل الرابع الحالي من الطائرة العسكرية والذي دخلت عليه تعديلات قادر على التصدي للتهديدات التي تواجهها المنطقة.

وقال فرانك كيندال نائب وزير الدفاع الأمريكي للاستحواذ والتكنولوجيا والشؤون اللوجيستية للصحفيين في أبوظبي “لا أتوقع أي مبيعات على المدى القريب للطائرة اف-35 في المنطقة.

“أعتقد أنها ستكون صفقة حساسة للغاية لأسباب كثيرة.”

والطائرة اف-35 لايتنينج 2 من صنع شركة لوكهيد مارتن ويطلق عليها اسم طائرة “الجيل الخامس” الحربية ومصممة لتفادي رادار العدو بشكل كامل تقريبا.

وقال كيندال إن التهديدات التي تواجه المنطقة يمكن التعامل معها كما ينبغي بالأساطيل الحالية مثل الأسطول الاماراتي المكون من 80 طائرة اف-16 بلوك 60. وطلبت الامارات تطوير هذه الطائرات إلى بلوك 61 كما طلبت 30 طائرة بلوك 61 اضافية.

وباعت شركة داسو الفرنسية للطيران 24 طائرة رافال مقاتلة لمصر هذا الشهر مما جعل مصادر في الصناعة تقول إن حكومات إقليمية أخرى ربما تفكر في شراء الطائرة. وقال مصدر فرنسي كبير لرويترز الأسبوع الماضي إن قطر في المرحلة النهائية من المفاوضات الخاصة بشراء 36 طائرة رافال.

وتقيم الامارات أيضا المقاتلة الأوروبية تايفون التي تصنعها بريطانيا وألمانيا وإيطاليا واسبانيا.

وقال كيندال “هناك سوق جيدة جدا للجيل الرابع من الطائرات المقاتلة ولسنا الوحيدين. طائرات اف-16 تنافسية.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب