البلديات : لا تنازل عن شرط الهوية النسائية في الانتخابات

  • زيارات : 135
  • بتاريخ : 24-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : استبعد مدير شؤون المجالس البلدية المهندس جديع القحطاني، التنازل عن شرط الهوية الوطنية للمرأة كمرشحة أو ناخبة في الانتخابات البلدية التي تجرى بعد شهرين، وأكد أنه لن يعتد بجواز السفر كوثيقة انتخابية للنساء اللاتي لا يملكن هوية وطنية.

وقال القحطاني إن الحملة الإعلامية للانتخابات ركزت على ضرورة الهوية الوطنية للمرأة، مضيفا بأن هناك ترتيبات مسبقة مع وزارة الداخلية لتوفير أقسام نسائية في بعض المدن والمحافظات لتمكين النساء من استخراج الهوية الوطنية قبل الانتخابات بوقت كاف، وإذا تعذر ذلك على بعضهن بسبب عدم وجود أقسام نسائية للأحوال المدنية في مقر إقامتهن، فعليهن التوجه لأقرب أحوال تضم قسما نسائيا لاستخراج الهوية، مشيرا إلى أن هناك وثائق رسمية عديدة تحمل صور شخصية لكنها لن تقبل في الانتخابات المقبلة.

وشدد القحطاني على أهمية مشاركة المواطنين في الانتخابات المقبلة باعتبارها تجربة جديدة مختلفة شكلا ومضمونا عن الانتخابات خلال الدورتين السابقتين، مشيرا إلى أن الهدف من توسيع صلاحيات المجالس البلدية ومنحها الاستقلالية المالية والإدارية ضمن نظام المجالس الجديد هو مشاركة المواطنين في صنع القرار البلدي الذي يمس جوانب كثيرة من حياتهم اليومية.

ودفعت الاستعدادات للانتخابات البلدية، أمانة منطقة المدينة المنورة، للبحث عن مقر جديد للمجلس البلدي بعد عشر سنوات من عمل المجلس بدورتيه السابقتين في مقره الحالي داخل سور مقبرة بقيع الغرقد.

إلى ذلك أنهت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بأمانة منطقة حائل، تجهيز مركز وحدة المعلومات الانتخابية بمقر الأمانة، والعمل على تجهيز 58 مركزا انتخابيا “رجال ونساء” داخل مدينة حائل و17 بلدية تابعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب