البلديات : استخدام كاميرات مراقبة داخل المسالخ وقت الحاجه

  • زيارات : 265
  • بتاريخ : 4-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : رجَّح وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون البلدية يوسف بن صالح السيف، من احتمالية تطبيق استخدام كاميرات المراقبة داخل المسالخ إذا دعت الحاجة إلى ذلك، مكتفياً بالتلميح إلى أن المسالخ الآن مُتابعة من مراقبي البلدية، وهم بدورهم يقومون بتحرير المخالفات إن وجدت.

 وأوضح السيف، أن المسالخ المتواجدة داخل الأحياء تخضع لاشتراطات أمانات المناطق التي تتبع لها وهي التي تحدد المسافات الواجب توفرها بين المسلخ والمنازل السكنية.

جاء ذلك خلال افتتاحه لقاء صحة البيئة الثالث والعشرون تحت شعار «غذاؤنا وبيئتنا.. مسؤوليتنا»، والذي تستضيفه أمانة المنطقة الشرقية والمقام حالياً في فندق الشيراتون بالدمام.

وفي الوقت الذي أكد السيف أنه لا يملك إحصائيات دقيقة عن عدد المطاعم التي لم تلتزم بوضع الحواجز الزجاجية وهي البند 13 من لائحة المطاعم التي أقرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية، وقد وجهت أمانات المناطق والمحافظات بالإغلاق الفوري للمطاعم والمنشآت الغذائية المخالفة للبند الثالث عشر من لائحة المطاعم بعد المطالبة من قبل المواطنين بإصدار قرار لتكليف الأمانات والبلديات بإلزام كل المطاعم والكافيتريات ومحال الوجبات السريعة بتركيب كاميرات مراقبة في مواقع تحضير الطعام بهدف كشف أي مخالفات بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب