البشير في الرياض غدًا.. ونقلة نوعية في العلاقات السعودية-السودانية

  • زيارات : 223
  • بتاريخ : 24-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يصل الرئيس السوداني عمر البشير إلى الرياض، غدًا الأربعاء (25 مارس 2015)، في زيارة إلى المملكة يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وأكد سفير السودان لدى المملكة عبدالحافظ إبراهيم، أن زيارة الرئيس البشير إلى المملكة تأتي بدعوة من خادم الحرمين الشريفين ،مؤكدًا أنها ستُحدث نقلة نوعية في دعم مسيرة التعاون بين البلدين، وستُسهم في تعزيز التكامل، في إطار مصلحة الشعبين.

وتوقع السفير السوداني أن تتناول المباحثات الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية لمعالجة التحديات التي يواجهها الاقتصاد السوداني، بجانب استعراض جهود المملكة في تفعيل التعاون بين البلدين، في إطار اللجنة السودانية السعودية المشتركة؛ إذ تجرى الترتيبات لانعقاد الدورة الخامسة في الخرطوم مطلع مايو في 2015 بحسب صحيفة عاجل.

وأوضح السفير السوداني أن زيارة الرئيس البشير تأتي انطلاقًا من حرص القيادة في البلدين على تعزيز التعاون، من خلال تشجيع القطاع الخاص للاضطلاع بدوره في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية في السودان؛ وذلك بالاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في المجال الزراعي، انطلاقًا من مبادرة الرئيس البشير لتوفير الأمن الغذائي العربي عامةً والمملكة العربية السعودية خاصةً.

وأكد أن التعاون قائم بين البلدين في المجال السياسي، من خلال تبادل دعم مواقف البلدين في المحافل الإقليمية والدولية، وتوقع أن تتناول المباحثات سبل تعزيز التعاون لخدمة القضايا الإسلامية، بجانب التطرق إلى الأوضاع على الساحل العربي، وتحديدًا الأزمة في اليمن وليبيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب