البريد السعودي يغلق عدداً من مكاتبه في بعض قرى الشمالية والأهالي مستائين

رفحاء . حماد الرويان

الشيخ مهنا الرخيص

أثار إغلاق مكاتب البريد في عدد من قرى منطقة الحدود الشمالية, مثل قرية (العجرمية والخشيبي والجبهان والحدقة وزهوة) فجأة ودون سابق إنذار حفيظة عدد من أهالي هذه القرى, خصوصا وأنه تزامن مع استحداث إدارات ومدارس حكومية جديدة في البعض منها يتطلب وجود البريد في هذه الفترة.

وأوضح الشيخ مهنا الرخيص, قائلا: إن الأهالي كانوا يطمحون إلى مزيد من الخدمات الحكومية للقرى, إلا أن الجميع تفاجأ بالعكس وإغلاق مكاتب البريد في ظروف غامضة، مؤكداً على أنه قد يسهم إغلاقها في تعطيل المخاطبات الرسمية من وإلى الدوائر الحكومية, ويؤثر بشكل سلبي على المنطقة بالكامل، حيث إنهم كانوا ينتظرون دعم المكتب بموظفين وتجهيزات لكي يقوم بالدور المناط به في خدمة المواطنين والمرافق الحكومية ولكنهم صُدموا بإغلاقه دون إيجاد البديل. علما أن البعض منها له أكثر من 30 عاماً من افتتاحه ويغلق بجرة قلم فهل يعقل هذا؟!

مشيرا في الوقت نفسه إلى أن خدمة مكاتب البريد لا غنى عنها أبداً في هذه القرى؛ فهي توفر عليهم عناء السفر إلى أقرب مكاتب للبريد بالمحافظات المجاورة بقصد استلام ما يخصهم من معاملات بريدية. وفي الحقيقة أن القرار بإغلاق هذه المكاتب فيه إجحاف, وليس في مصلحة المواطن ولا الوطن.

وكلنا أمل بالله تعالى ثم بأميرنا المحبوب الأمير عبدالله بن عبدالعزيز, أمير منطقه الحدود الشمالية بأنه سيوقف ضد هذا القرار, وبجهوده -حفظه الله- ستبقى مكاتب البريد في القرى بالعمل من جديد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب