“البريد السعودي”: بحث اتفاقية مع “الإسكان” لتقديم خدمة “إيجار” عبر مكاتبنا

  • زيارات : 225
  • بتاريخ : 28-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف رئيس مؤسسة البريد السعودي، الدكتور محمد بنتن، إن المؤسسة تبحث مع وزارة الإسكان توقيع اتفاقية، من أجل تقديم خدمات مشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار “إيجار”، عبر مكاتب “البريد السعودي” المنتشرة في أنحاء السعودية.

ومشروع “إيجار” يهدف إلى تنظيم وتطوير القطاع السكني في السعودية بطريقة آلية، عبر منصة إلكترونية خاصة به. ويساعد المشروع المستأجر على الحصول على الوحدة السكنية التي يطلبها بأيسر الطرق وأفضل الأسعار. وقال بنتن، في لقاء تلفزيوني تم بثه أخيرا في التلفزيون السعودي: إن سعي المؤسسة لتقديم خدمات “إيجار” يهدف إلى تفعيل دور “البريد السعودي”، ودعم التوجه الرسمي نحو تفعيل خدمات الحكومة الإلكترونية في جميع القطاعات الحكومية.

وأشار –وفقا لـ “الاقتصادية”-إلى عدد من الخطوات المُنجَزة في هذا المجال، أبرزها: بدء تقديم عدد من خدمات وزارتي “الداخلية” و”العمل” عبر البريد السعودي، وتقيم خدمة “جامعي” بالتعاون مع الجامعات الحكومية، واستقبال طلبات قروض بنك التسليف وصندوق التنمية العقارية.

وكشف عن دراسة المؤسسة استحداث مكاتب نسائية، من أجل تقديم الخدمات الحكومية، خاصة بعد بدء تقديم خدمات وزارتي “الداخلية” و”العمل” عبر مكاتب البريد، وغيرها من الخدمات التي تستفيد منها النساء.

وأكد، أن “البريد السعودي” في تقديم خدمات الحكومة الإلكترونية، جاء بعد إنجاز مشروع العنوان الوطني، الذي قام بعنونة جميع المواقع في المملكة وترقيمها، بالاستعانة بأحدث تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب