البرقان : لا يستطيع الاتحاد تحويل المولد إلى هاوي

رفحاء اليوم . متابعات : نفى عبد الله البرقان، رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي، قدرة اتحاد جدة على تحويل المدافع سعيد المولد من لاعب محترف إلى لاعب هاو، بعد تغيبه عن مران الفريق الجداوي أكثر من 15 يوما عن التدريبات.

وقال البرقان في تصريح لقناة “العربية”: “حتى مغرب الثلاثاء، لم استلم خطابا من الاتحاد يفيد تحويل المولد إلى لاعب هاو، الاحتراف القادرة فقط على فعل ذلك بمبررات النادي نفسه”.

وزاد: “لا توجد في اللائحة تحويل اللاعب إلى هاو بعد غيابه عن التدريبات لمدة معينة، هناك أسباب محددة لفعل ذلك مثل اللاعب الملتزم بدوام في قطاع عسكري، ويمكن للاتحاد خصم مستحقات المولد بحسب اللوائح الموجودة”.

وحول محكمة التحكيم الرياضية “كاس”، أجاب البرقان: “المحكمة تعطي لكل اتحاد وطني الأحقية في وضع القوانين بشكل مستقل، ولا يستطيع اللاعب الذهاب إلى هناك بلا موافقة الاتحاد السعودي، وبالتأكيد أن توقيع اللاعب برغبته يصبح ملزما بالعقد”.

ويرى رجل الاحتراف أن غرفة المنازعات التي افتتحت الإثنين الماضي، بداية عمل احترافي حقيقي في البلاد، حيث يرأس اللجنة خالد بانصر، بجانب نائبه سعيد الرومي وممثلي اللاعبين والأندية من الناحية القانونية، فيما حول البرقان جميع الشكاوى بعد.

نحن طالبنا من اول عملنا عمل ليس اساسي وغرفة المنازعات مسؤولة عن عقود اللاعبين ويراسها دكتور خالد بانصر وسعيد الرومي باضافة الى ممثلي الناندية واللاعبين كما هو مطبق في جميع اللائحات، ولكن الحمد لله اعتبارا من الامس بدات الغرفة عملها، وكلاء اللاعبين والاندية، مسؤولية غرفة المنازعات، فيما تم تحويل جميع الشكاوى التاسع من شهر أبريل 2014 إلى الغرفة، وسط سداد لديون عن الأندية قاربت 300 مليون ريال أنهكت بالتأكيد أعضاء اللجنة –حسب قول البرقان-.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب