البراهيم يتباحث مع الصينين لإقامة مركز لأبحاث النانو في حائل

  • زيارات : 250
  • بتاريخ : 24-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع : التقى معالي الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم مدير جامعة حائل مسؤولي جامعة جيجيان الصينية الواقعة في مدينة هانزو الصينية، وقد كان في استقبال معاليه الرئيس التنفيذي لجامعة جيجيان، والتي تعد ثالث أفضل جامعة صينية من حيث عدد الأبحاث وبراءات الاختراع والمراكز البحثية المتخصصة في مجال العلوم الهندسية.

وشمل اللقاء زيارة مدير جامعة حائل والوفد المرافق له معهد جيجيان كاليفورنيا لأنظمة تقنية النانو، وهو أكبر وأحدث معهد أبحاث في مجال تقنية النانو بجمهورية الصين الشعبية، وقد شاهد معاليه عرضا مفصلا للأنشطة البحثية القائمة في مجال المواد المتقدمة ومواد البناء الموفر للطاقة واستخدام تقنية النانو في مجال الطب خاصة في علاج وتشخيص السرطان وتطوير تقنيات التطوير بالأشعة فوق الصوتية.

وفي نهاية الزيارة ناقش معاليه تفاصيل عقد خدمة لإقامة مركز لأبحاث تقنية النانو بجامعة حائل، يتمثل بدراسة المواد الثانوية تمهيدا لتكوين نواة انطلاقة المركز، والذي سيشمل تطبيقات أخرى في مجال الهندسة والطب والعلوم الأساسية، وقد دعى معالي مدير جامعة حائل رئيس جامعة جيجيان لحضور المؤتمر الدولي للتعليم العالي وتوقيع عقد الخدمات سابقة الذكر، في المؤتمر الذي ستعقد فعالياته في الرياض خلال الفترة من 15ـ 18 أبريل 2014م إن شاء الله.

 

وكان معالي مدير جامعة حائل قد قدم ورشة عمل بعنوان “طلاب جامعة حائل بين التأهيل والتدريب”، وذلك ضمن برنامج الرحلة الدولية العاشرة لتبادل الزيارات والثقافات لطلاب وشباب الجامعات بالمملكة في دولة الصين، خلال الفترة من 16 إلى 24 يناير 2014م، والتي ينظمها الإتحاد العالمي للكشاف المسلم، وتهدف هذه الرحلة إلى تبادل الزيارات والثقافات لطلاب وشباب الجامعات، وإطلاعهم على الجامعات العالمية لتبادل الأفكار وتعريفهم على تطور وتقدم الجامعات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب