البراك: 130 ألف وظيفة شاغرة.. وأنهينا دراسة فجوة الرواتب والمميزات بين القطاعات الحكومية

  • زيارات : 360
  • بتاريخ : 2-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك عن تقديم وزارته دراسة بشأن فجوة الرواتب والمميزات بين بعض القطاعات والمؤسسات والهيئات الحكومية لمجلس الوزراء بناء على توجيه المقام السامي، مشيرا إلى أنها الآن تحت نظر هيئة الخبراء في المجلس وتنتظر البت فيها.

وأعلن اليوم (الأحد) أمام أعضاء مجلس الشورى عن اقتراح باستحداث جائزة للتميز الوظيفي مقدمة من إحدى الجهات، مبينا أن المقترح يُدرس الآن في اللجنة العليا للتنظيم الإداري، ومنوها إلى أن لدى الوزارة كذلك دراسة لقياس الرضا الوظيفي سيتم تطبيقها على موظفي وزارة الخدمة المدنية كتجربة قبل أن تعمم على بقية الجهات لمعرفة مستوى الرضا في كل الجوانب المتعلقة بالوظيفة والجهاز الحكومي.

وحول ما يثار عن تدني نسبة توظيف المرأة، كشف أن الوظائف النسائية تمثل 37% من الوظائف الحكومية وأن المدرسات يشكلن ما نسبته 45 بالمائة في سلك التعليم، قائلا إنه رقم مرتفع مقارنة بحداثة دخول المرأة لسوق العمل.

وشدد على أن عدد الوظائف الشاغرة بنهاية السنة المالية بلغ 130 ألف وظيفة، مبينا أن من بين هذه الوظائف ما هو محجوز للترقيات ومنها وظائف موجودة لعدم وجود الكوادر لشغلها كما الحال بالنسبة للأطباء وبعض العناصر النسائية وكذلك الوظائف الخاصة بأعضاء هيئة التدريس الموجودة لدى الجامعات.

وأضاف أن الوزارة تعمل على إحلال السعوديين محل غير السعوديين بعد صدور الأمر السامي بشأن وضع خطة خمسية لسعودة الوظائف التي يشغلها غير السعوديين وتكليف وزارة الخدمة المدنية بالإشراف على ذلك ومتابعته بحسب اختصاصها والرفع عن أي عوائق بهذا الشأن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب