“البراك” لـ”خريجات المجتمع” : لا أعدكُنّ بالتوظيف.. نصيبكنّ حسب الطلب!

  • زيارات : 477
  • بتاريخ : 20-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وعد وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك خريجات كلية المجتمع بإيجاد أيقونة تسجيل تخصهن في موقع جدارة؛ بينما صُدِمت الخريجات -حسب قول الكثير- من تصريح الوزير عندما قال: “لا أعدكُنّ بالتوظيف.. كُلٌّ يأتيه نصيبه حسب الطلب والشواغر”؛ جاء ذلك خلال لقاء “البراك” بعدد من الخريجات في مكتبه بالوزارة.

 وقالت الخريجات المستبعدات من المسابقات الوظيفية على مدار أكثر من 10 أعوام لـ”سبق”: “وعدنا الوزير بالنظر في إشكالية دوامة تنوّع الخريجات بين وزارتين، ولم نكن نُصدّق في زيارتنا له أن يكون غير مُلِمّ بتفاصيل ملف قضية خريجات كلية المجتمع، والمُتمثّل في أن الخريجات مُنقسمات لقسمين أحدهما يتبع لوزارة التعليم العالي، والآخر لوزارة التربية والتعليم”.
 
وأضافت الخريجات: “حضر مُتحدث الخدمة المدنية لقاء الوزير بالخريجات؛ وتفاجأ هو الآخر بعد أن حاول بنفسه أمامهن؛ بالبحث عن أيقونة خاصة بتسجيل رغبات الخريجات على المسابقات الوظيفية بموقع “جدارة”، إلا أنه ذُهِل بأن الموقع لا يُتيح للخريجات المنافسة على الوظائف الشاغرة؛ وهو ما تسبّب في حرمانهن من ذلك على مدار 10 أعوام متتالية”.
 
وأشارت إلى أن الوزير وعدهن بحل إشكالية أيقونة التوظيف لإرفاق مؤهلاتهن وخبراتهن على الموقع؛ كأي خريجة أخرى، بينما اعتذر عن حلول التوظيف الحالية بقوله: “لا أعدكن بالتوظيف.. كُلٌّ يأتيه نصيبه حسب الطلب والشواغر”.
 
وأضافت: “ألا يكفي أكثر من 10 أعوام بلا مصدر دخل يُؤمن حياتنا ومستقبل من يعيش خلفنا من أطفال وعجزة، ونحن نُشاهد غيرنا من غير المُختصات يشغلن مواقع هي بالأساس خاصة بخريجات كلية المجتمع”.
 
وختمت الخريجات تصريحهن لـ”سبق”: “كُلنا ثقة لو وصل صوتنا لوالد الجميع خادم الحرمين الشريفين “أبا متعب” لن يتوانى أو يتأخر في أي يأمر بالبت العاجل في القضية، مثلما فعل مع الخريجات السابقات البديلات، وكذلك خريجات معاهد المعلمات، ولم يتبقّ سوى خريجات المجتمع تعصف بهن البطالة مُنذ سنوات طويلة بلا حلول”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب